عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ليفربول يفوز على تشيلسي ويتوج بالسوبر الأوروبي للمرة الرابعة في تاريخه

ليفربول يفوز على تشيلسي ويتوج بالسوبر الأوروبي للمرة الرابعة في تاريخه
ليفربول يفوز على تشيلسي ويتوج بالسوبر الأوروبي للمرة الرابعة في تاريخه

كتب - محمد يوسف

توج فريق ليفربول بلقب السوبر الأوروبي للمرة الرابعة في تاريخه، بعدما حقق فوزًا عصيبًا على مواطنه تشيلسي، بالضربات الترجيحية في المباراة التي أقيمت على ملعب فودافون أرينا "بشكتاش" بمدينة إسطنبول التركية.



وابتسمت تركيا لليفربول مرة أخرى وفاز فيها بالسوبر الأوروبي كما فعلها سابقًا وتوج بدوري الأبطال أمام ميلان الإيطالي، عام 2005.

جاء هدف تقدم تشيلسي عند الدقيقة 36، بتمريرة رائعة جاءت عن طريق كريستيان بوليسيتش انتهت في الناحية اليسرى بتسديدة رائعة من الفرنسي أوليفيه جيرو اسكن بها الكرة مرمى أدريان حارس مرمى ليفربول، ليسجل بالتخصص في مرمى الريدز سابع أهدافه الشخصية بقميصي أرسنال سابقًا وتشيلسي حاليًا.

ظهر تفوق تشيلسي الغير طبيعي في المباراة والذي قتل به أنفاس ليفربول الذي ظهر شاحبًا طوال 45 دقيقة ولم يقدم أي مردود طيب أو يعارض به أداء البلوز الذي ظل يحطم دفاع الريدز بالهجمات المرتدة مستغلين فقر إمكانيات أدريان حارس ليفربول بالإضافة إلى التكتيك الرائع الذي وضعه مدربهم فرانك لامبارد.

وفي الشوط الثاني، تحديدًا عند الدقيقة 48، تعادل ليفربول عن طريق ساديو ماني الذي استغل تمريرة زميله البديل روبيرتو فيرمينو وسط الزحام.

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي 1/1 ليلجأ الفريقين للأشواط الإضافية والتي بدأ فيها ليفربول بالتسجيل عن طريق ساديو ماني، عند الدقيقة 95 من عمر الشوط الإضافي الأول، بتمريرة رائعة من روبيرتو فيرمينو للخارج ليسددها" ماني" بكل براعة في زاوية صعبة على كيبا حارس مرمى تشيلسي.

وأدرك تشيلسي التعادل عن طريق جورجينهو، عند الدقيقة 101 من ضربة جزاء تسبب فيها أدريان حارس ليفربول بعدما اصطدم بمهاجم تشيلسي إبراهام.

وانتهى الوقت الإضافي واتجه الفريقان للضربات الترجيحية والتي حقق فيها ليفربول العلامة الكاملة وسجل 5 أهداف وتألق أدريان حارس الريدز وتصدى لكرة إبراهام الذي سرق منه ضربة جزاء سابقًا وحقق اللقب الأول له في صفوف الريدز.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز