عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إيران تستحدث وزارة لمراقبة مواقع التواصل الإجتماعي!

إيران تستحدث وزارة لمراقبة مواقع التواصل الإجتماعي!
إيران تستحدث وزارة لمراقبة مواقع التواصل الإجتماعي!

كتب - باسم بدر

أعلن وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي في إيران عباس صالحي، اليوم الخميس، عن إنشاء "وزارة الثقافة 2 " والتي تهدف لمراقبة الفضاء الإلكتروني وشبكة الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي، وهو ما يعد العمل على تقييد أكثر لحرية الشعب الإيراني.



ونقلت قناة " العربية" الإخبارية عن صالحي قوله "إن الإنترنت أصبح "نهاية العالم وبداية عالم جديد"، قائلا إن الحكومة وضعت خطة لتأسيس وزارة الثقافة 2 في غضون ثلاث سنوات.

وأكد وزير الثقافة الإيراني أن الوزارة الجديدة ستقوم بمراقبة الأنشطة الثقافية والإجتماعية والسياسية وفقا للتعليمات التي حددها المجلس الأعلى للفضاء الإلكتروني .

وكانت أمريكا قد وضعت المجلس الأعلى للفضاء الإلكتروني الذي تأسس بأوامر المرشد الإيراني علي خامنئي، على قائمة العقوبات لقيامه بحجب آلاف المواقع والتطبيقات وحرمان الإيرانيين من التداول الحر للمعلومات، ويعتبر المجلس الذي يقوم بالتخطيط والمراقبة للفضاء السيبراني، مسؤولا أيضا عن حملة القمع ضد الصحافيين والمنتقدين ونشطاء مواقع التواصل في إيران.

وفي السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى قمع الصحفيين، وسعت الحكومة الإيرانية نطاق القمع وقيدت حرية التعبير والإعلام من خلال تصفية واعتقال الناشطين في مجال التواصل الاجتماعي على نطاق واسع.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز