عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صلاح هرب من "لعنة" الأهلي والزمالك ليصبح "سوبر" أوروبا

صلاح هرب من "لعنة" الأهلي والزمالك ليصبح "سوبر" أوروبا
صلاح هرب من "لعنة" الأهلي والزمالك ليصبح "سوبر" أوروبا

كتب - كريم الفولي

"السوبر" محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، الذي يغرد منفردًا في سماء التألق كأول محترف مصري يصنع المجد الحقيقي، ويحرز الأهداف الحاسمة، ويحصد البطولات الكبيرة، وتعزف له الالحان وتشدو باسمه الجماهير الإنجليزية في المدرجات، ويكون حلما وقدوة كل طفل إنجليزي قبل المصري.



المعجزة محمد صلاح، كان يلعب في مصر في نادي المقاولون العرب، ولم يسجل بقوائم الأهلي والزمالك، كأي شاب رياضي واعد، وربما تكون هذه هي الضارة النافعة، التي جعلت له اسما رنانًا في العالم أجمع وهرب من تسجيل اسمه وسط أساطير الكرة المصرية محليًا لينتقل إلي أساطير الكرة في العالم ويحقق اقوي البطولات، ويقترن اسمه دائما بالنجم البرتغالي رونالدو، والنجم الأرجنتيني ميسي.

اذا تم ذكر عدد اللاعبين، الذين خاضوا رحلة الاحتراف في الدوريات العالمية، من القطبين الكبيرين، وباقي الأندية، نجد التفوق والغلبة للاندية الاخري، على حساب الزمالك والأهلي.
 
وترصد لكم بوابة روزاليوسف، أبرز اسماء اللاعبين، الذين احترفوا من الأهلي والزمالك، ومن احترفوا من الأندية الصغيرة الاخرى ونجحوا في القارة العجوز.

-أندية أخري

محمد صلاح - أحمد حسن " الصقر" - محمد النني - أحمد المحمدي - عبد الستار صبري - عبد الظاهر السقا - ياسر رضوان.

- الأهلي
هاني رمزي - محمود تريزيجيه 
- الزمالك
حازم إمام - أحمد حسام "ميدو"

وعلى الرغم من ظهور نجوم بارزة في عالم كرة القدم المصرية على الأقل في الـ10 سنوات الماضية ، إلا أنهم حتى وان خاضوا تجربة الاحتراف إلا انهم لم ينجحوا بالشكل الأمثل وأبرزهم ( شيكابالا – محمد إبراهيم – عماد متعب – عمرو زكي - رمضان صبحي – محمود كهربا – محمد بركات – محمد شوقي – حسام غالي – جمال حمزة – خالد الغندور – محمد صبري – وليد صلاح الدين – إبراهيم سعيد – محمد جودة – عصام الحضري – نادر السيد).
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز