عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مستوطنون يكتبون شعارات عنصرية على سيارات ومنازل الفلسطينيين شمال الضفة

مستوطنون يكتبون شعارات عنصرية على سيارات ومنازل الفلسطينيين شمال الضفة
مستوطنون يكتبون شعارات عنصرية على سيارات ومنازل الفلسطينيين شمال الضفة

كتب - باسم بدر

 خطت عصابات "تدفيع الثمن" الصهيونية، اليوم الخميس، شعارات عنصرية على منازل ومركبات المواطنين في قرية الزاوية في محافظة سلفيت شمال الضفة الغربية.



ووفقا لشهود عيان، فإن مجموعة من المستوطنين اقتحمت قرية الزاوية وخطت شعارات عنصرية، معادية للفلسطينيين على جدران عدد من المنازل، وعلى عدد من المركبات..وتوعدت مجموعات المستوطنين من خلال الشعارات التحريضية والعنصرية الفلسطينيين ووصفتهم بالغرباء.

يذكر أن أمن الاحتلال كان قد أقر بمعطيات مقلقة حول تصاعد عمليات "الإرهاب اليهودي" خلال العام المنصرم بزيادة مطردة بلغت 30% عن العام الذي سبقه.

ووفق المعطيات التي نشرتها مواقع إعلام عبرية نقلا عن الأمن الصهيوني، فقد نفذت خلال العام المنصرم 300 عملية إرهابية على أيدي جماعات متطرفة يهودية، من بينها 50 عملية أدرجت تحت ما يسمى "دفع الثمن".

وتمثلت مجمل الاعتداءات اليهودية باقتحام قرى فلسطينية خلال ساعات الليل وإضرام النار بالممتلكات وإعطاب إطارات سيارات وخط شعارات عنصرية ومعادية للفلسطينيين..وفي عام 2017 نفذت الجماعات المتطرفة 200 اعتداء مقارنة بعشر اعتداءات في العام 2016 مما يعكس ارتفاعا كبيرا في عمليات الإرهاب اليهودي.

وقال الأمن الصهيوني الذي نشر المعطيات في ضوء انتقادات توجهها له جماعات متطرفة تتهمه باستخدام وسائل غير قانونية مع المعتقلين اليهود، إن الأمن شدد من قبضته على هذه الجماعات بعد حادثة إحراق عائلة الدوابشة في دوما قرب نابلس، إلا أن المتطرفين اليهود ازدادوا جرأة وعنفا في اعتداءاتهم بسبب انخفاض الاستدعاءات والإفراج عن الذين يتم اعتقالهم على خلفية الاعتداء على الفلسطينيين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز