عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصادرات والواردات": 037ر13 مليار دولار قيمة صادرات مصر غير البترولية خلال 6 شهور

الصادرات والواردات": 037ر13 مليار دولار قيمة صادرات مصر غير البترولية خلال 6 شهور
الصادرات والواردات": 037ر13 مليار دولار قيمة صادرات مصر غير البترولية خلال 6 شهور

أعلنت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، أن حجم صادرات مصر غير البترولية بلغت 037ر13 مليار دولار خلال النصف الأول من عام ٢٠١٩. 



وأشار التقرير الصادر عن الهيئة، اليوم الجمعة، إلى الزيادة في قيمة الصادرات المصرية ل 5 مجالس تصديرية، جاء في المقدمة صادرات “المجلس التصديري للحاصلات الزراعية” بارتفاع ملحوظ ليسجل 575ر1 مليار دولار خلال النصف الأول من عام ٢٠١٩، مقارنة بـ 446ر1 مليار دولار في النصف الأول من عام ٢٠١٨، يليه صادرات “المجلس التصديري للكتب والمصنفات الفنية” والتي بلغت 156ر7 مليون دولار مقارنة بـ 670ر6 دولار.
وسجل “المجلس التصديري للصناعات الغذائية” زيادة للصادرات ليصبح 559ر1 مليار دولار خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة بـ 469ر1 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام السابق، كما ارتفعت صادرات “المجلس التصديري للملابس الجاهزة” لتصبح 800 مليون دولار مقابل 768مليون دولار، يليه “المجلس التصديري للصناعات الطبية” فسجل 261 مليون دولار خلال النصف الأول من ٢٠١٩ مقارنة 252 مليون دولار خلال العام السابق.
وحول أهم 20 سلعة صناعية من صادرات مصر غير البترولية خلال الستة أشهر الأولى من ٢٠١٩، أوضح التقرير أنها سجلت ماقيمته 844ر5 مليار دولار ، تصدرتها زيوت النفط والذهب والأسمده الأزوتية ثم شاشات المونيتور والأسلاك والكابلات ثم البدل والجواكيت، وبوليميرات الإيثيلين.
ويليها في القائمة مخاليط مواد عطرية و"تي شيرت"، و"بوليميرات البروبيلين"، و"بولى أسيتالات" و"بولى اثيرات"، ثم منتجات مسطحة مرققة بالاسطوانات، وألواح وصفائح وأغشية أفلام، وأثاث آخر وأجزاؤه، ثم قطن غير ممشط، ومحضرات غواسل وتنظيف، ثم ألياف من زجاج. 
وجاء في نهاية القائمة الواقيات الصحية الصحية، وحفاضات الأطفال، ثم مساحيق ورقائق من ألومنيوم، وأحجار نصب وبناء.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز