عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الجيزة: طلاء العقارات شرط أساسي للتصالح في مخالفات البناء

محافظ الجيزة: طلاء العقارات شرط أساسي للتصالح في مخالفات البناء
محافظ الجيزة: طلاء العقارات شرط أساسي للتصالح في مخالفات البناء

كتب - حسن أبو خزيم

تستقبل محافظة الجيزة طلبات المواطنين بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وفقا لأحكام القانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم ١٦٣١ لسنة ٢٠١٩.



وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتيسير استقبال طلبات المواطنين للتصالح وتقنين الأوضاع مؤكدا على تقديم أوجه الدعم اللازمة للتسهيل على المواطنين خلال استقبال طلبات التصالح.

وأهاب المحافظ بالمواطنين من أصحاب الشأن بضرورة الالتزام والتقدم بطلبات التصالح خلال مدة لا تتجاوز ستة أشهر لتلاشي حملات إزالة المخالفات المقرر تنفيذها للعقارات المخالفة.

مؤكداً أن معدلات التقدم بالطلبات من المواطنين فى تزايد واضح مشيراً إلى أن حي العمرانية صاحب المركز الاعلى فى استقبال طلبات المواطنين حتى الآن.

واشار المحافظ انه تسهيلا على المواطنين يتم سداد رسم فحص الطلب المقدم للتصالح وتقنين الأوضاع نقداً أو وفقاً لطرق السداد الواردة بقانون تنظيم استخدام وسائل الدفع غير النقدي.

كما اكد المحافظ ان الالتزام بطلاء العقارات بالألوان المحددة من قبل المحافظة (البيج بدرجاته) يعد شرطا أساسيا للتصالح فى مخالفات البناء. 

وكانت رسوم فحص طلبات التصالح وتقنين الأوضاع قد تحددت لمسطح الأعمال المخالفة حتى 250 مترًا مربعًا يتم دفع 500 جنيه رسوم وأكثر من (250 م2 وحتى 500 م2) يتم دفع 1000 جنيه بينما أكثر من (500 م2 وحتى 1000 م2) يتم دفع رسوم 2000 جنيه وأكثر من (1000 م2 وحتى 2000 م2) يتم دفع 3000 جنيه رسوم أما أكثر من (2 آلاف م2 وحتى 4 آلاف م2) يتم دفع 4000 جنيه رسوم وأكثر من 4 آلاف متر مربع يتم سداد 5000 جنيه رسوم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز