عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

روسيا وكوريا الشمالية تبحثان سبل حل الوضع في شبه الجزيرة الكورية

روسيا وكوريا الشمالية تبحثان سبل حل الوضع في شبه الجزيرة الكورية
روسيا وكوريا الشمالية تبحثان سبل حل الوضع في شبه الجزيرة الكورية

كتب - وكالات

 نائب وزير الخارجية الروسي إيجور مورجولوف مع النائب الأول لوزير الخارجية الكوري الشمالي تشوي سون هوي، اليوم الجمعة، سبل حل الوضع في شبه الجزيرة الكورية وتنفيذ مشاريع ثلاثية بين موسكو والكوريتين.



جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية الروسية- وفق ما أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية- عقب مشاورات أجراها مورجولوف مع الدبلوماسيين الكوريين الشماليين خلال زيارته إلى بيونج يانج.
وأضاف البيان أن "الجانبين ناقشا الوضع الحالي المحيط بشبه الجزيرة الكورية في ضوء الجهود السياسية والدبلوماسية لحل مجموعة كاملة من القضايا التي تواجه المنطقة. واتفقا على مواصلة تعزيز التعاون بين روسيا وكوريا الشمالية في هذا المجال وفي مجالات أخرى". 
وقال البيان إن "الطرفين ناقشا بدقة القضايا المتعلقة بتنمية العلاقات بين روسيا وكوريا الشمالية مع التركيز على تنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل إليها في اجتماع بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون في فلاديفوستوك يوم 25 أبريل الماضي".
وأضافت وزارة الخارجية الروسية في بيانها أن "الجانبين أكدا عزمهما على مواصلة الجهود المشتركة لتعزيز التعاون العملي، بما في ذلك تنفيذ المشاريع الثلاثية في شبه الجزيرة الكورية".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز