عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عبدالحي: نعتمد بالأساس على المبيدات الحيوية والتسميد الحيوي بمشروعنا

عبدالحي: نعتمد بالأساس على المبيدات الحيوية والتسميد الحيوي بمشروعنا
عبدالحي: نعتمد بالأساس على المبيدات الحيوية والتسميد الحيوي بمشروعنا

كتب - بوابة روز اليوسف

 قال اللواء محمد عبد الحي محمود رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للزراعات المحمية إن إجمالي ما تم إنشاؤه في قطاع محمد نجيب على مساحة 10 آلاف فدان، 7 آلاف فدان زراعات محمية بمناطقها الخدمية والإدارية وقطاع البذور، 3 آلاف فدان متخللات تم زراعة 2500 فدان بأشجار الزيتون المنتج للزيوت ، كما تم زراعة 500 فدان بطيخ.



جاء ذلك خلال كلمته أمام الرئيس السيسى بافتتاح 1300 صوبة زراعية بقاعدة محمد نجيب العسكرية.

وأضاف أن القطاع يحتوي على 1302 بيت زراعي منها 186 بيتا زراعيا تقليديا على مساحة 250 فدانا، تبلغ مساحة البيت الزراعي 1.1 فدان ، فضلا عن 60 بيتا متوسط التكنولوجيا، ويبلغ مساحة البيت الزراعي الواحد 3 أفدنة، و40 بيتا زراعيا عالي التكنولوجيا مساحة البيت الزراعي 3 أفدنة ، 16 بيتا زراعمشروعيا شبكيا، مساحة البيت الزراعي الواحد 12 فدانا. كما يحتوي على ألف بيت زراعي متوسط التكنولوجيا ، يبلغ مساحة البيت الزراعي الواحد 3 أفدنة كما تم إنشاء محطة للفرز والتعبئة بطاقة فرز 600 طن في اليوم وطاقة تخزين مبرد 1200 طن .

وأوضح أن القطاع يستهدف 1.7 مليون نسمة على مدار العام من سكان محافظات الإسكندرية ومطروح والبحيرة ، وجاري استغلال المساحات المائية المكشوفة دون المساس بالحصة المائية للمشروع بإنتاج 400 طن أسماك مياه عذبة.

وأشار إلى أن قطاع البذور يعتبر المرحلة الأولى من قطاعين مخطط إنشاؤها بهدف إنتاج 4.7 مليار بذرة تحقق حوالي 60% من طالب الدولة خلال 4 سنوات، وذلك بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال.

وأشار إلى أن الشركة الوطنية للزراعات المحمية اعتمدت على أسلوب الإدارة المتكاملة للآفات الزراعية والذي لا يعتمد فقط على المبيدات الكيميائية والوسائل التقليدية للمكافحة وإنما يعتمد على المبيدات الحيوية والتسميد الحيوي كوسائل أساسية وفعالة في مقاومة الآفات الزراعية.

وأضاف أن الشركة الوطنية تعمل على إقامة مصنع للمبيدات الحيوية يعتمد على كائنات حية دقيقة ومستخلصات نباتية طبيعية ذات فاعلية في القضاء على الآفات الفطرية والحشرية والأكاروسية .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز