عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"إداري المنصورة" تستأنف نظر قضية طالبة الـ 7% في الثانوية العامة

"إداري المنصورة" تستأنف نظر قضية طالبة الـ 7% في الثانوية العامة
"إداري المنصورة" تستأنف نظر قضية طالبة الـ 7% في الثانوية العامة

الدقهلية- مي الكناني

تستأنف محكمة القضاء الإداري بالمنصورة، نظر قضية الطالبة سمر السيد علي عبد ربه الحاصلة على 7% في الثانوية العامة، اليوم السبت، وذلك بعد رفعها دعوى قضائية ضد مديرية تعليم الدقهلية، لرسوبها في الامتحانات.
وقال أحمد علي الدين، محامي الطالبة، إنه من المقرر الاطلاع على أصول أوراق الإجابة الخاصة بالطالبة خلال جلسة اليوم، تمهيدًا لإحالتها للطب الشرعي، لمضاهاة خطها مع الخط المدرج في أوراق الإجابة، وبيان ما إذا كانت تخصها من عدمه.
وأوضح أنه طالب بضم أوراق إجابة امتحانات الصف الثاني الثانوي الخاصة بالطالبة مع كراسات إجابات الثانوية العامة، وعرضهم على لجنة من قسم التزييف التزوير بمصلحة الطب الشرعي، للمقارنة بين الحروف، والتأكد من صحة أقوال الطالبة.
وأكد المحامي أن موقف الطالبة حاليًا أنها راسبة وستعيد السنة منازل، وذلك حتى صدور حكم نهائي في القضية، وحصولها على حقها في حال ثبوت وجود تزوير.
وكانت سمر السيد علي عبد ربه، الطالبة بمدرسة الثانوية بنات التابعة لإدارة السنبلاوين التعليمية، شعبة علمي علوم، فوجئت برسوبها في جميع المواد بالثانوية العامة، وحصولها على صفر في اللغة العربية، و12.5 درجة في الإنجليزي، ودرجة واحدة في الفرنساوي، و5.5 في الأحياء، و6 في الجيولوجيا والعلوم البيئية، و3 في الكيمياء، و1 في الفيزياء، بمجموع درجات 29 درجة ونسبة 7%، بالإضافة إلى صفر في التربية الدينية.
فيما أكد خال الطالبة، أنها مجتهدة طوال فترة دراستها، وحصلت على ترتيب بين الأوائل في الصفوف الثالث الإعدادي والأول والثاني الثانوي، مؤكدًا أن أوراق الإجابة التي اطلعوا عليها لا تخص ابنة شقيقته.
وأشار إلى أن الطالبة كانت تراجع إجاباتها أولًا بأول مع والديها، وتوقعت أن تفقد فقط درجة ونصف الدرجة من المجموع النهائي، وتحقق حلمها في الالتحاق بكلية الطب.
إقرأ أيضًا..
حصلت على 7%.. طالبة تتظلم من نتيجتها بالثانوية العامة



http://www.rosaelyoussef.com/news/details/468989

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز