عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السيسي : لن أصرف على محور ليستفيد به متعد على الأرض

السيسي : لن أصرف على محور ليستفيد به متعد على الأرض
السيسي : لن أصرف على محور ليستفيد به متعد على الأرض

كتب - بوابة روز اليوسف

قال الرئيس السيسي في مداخلته موجها كلامه للواء محمد عبد الحي محمود، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للزراعات المحمية قائلا " انت تكلمت على الصادرات باستحياء شديد، وهذا المشروع وغيره وما نقوم به هو عنده فرصة كبيرة جدا بأسعار يمكن أن تصل إلى 10 أمثال ثمنه في مصر ، يعني لو هنا الحاجة ثمنها جنيه في مصر قد تكون في الخارج أكثر من هذا 10 و 15 مرة ، واحنا برضو عايزين نكون متوازيين .. احنا بنتكلم عن الدولة وضبط الموقف".



وعقب ذلك، سأل الرئيس السيسي وزير النقل المهندس كامل الوزير عن محور (أم زغيوي) قائلا " كان اللواء كامل الوزير يتحدث معي في مشروع أننا نوسع محور 26 يوليو، فقلت له ما انتوا عندكم محور آخر ما نعمله المحور ده موازي ليه ينهي التعدي على كينج مريوط ..وهذا معناه إن السيد المحافظ واللواء كامل الوزير وكل المعنيين بالدولة بشأن هذا الموضوع يقوموا بتقنين الأراضي اللى اتخدت من كينج مريوط وده ميتعملش غير لما يتعرض عليه لأني هرجع بحيرات مصر تاني زي ما كانت".

وأردف : "بالنسبة للناس إللى بقي ليها وضع موجود هناك ، قلت يتعرض علي الموضوع ولا يقنن الوضع في الأراضي المتعدي عليها في كينج مريوط الا بعد العرض علي".

وقال الرئيس "انا بقول لمن يسمعني ان المستفيدين من الأراضي في كينج مريوط اللى اتخدت واللي هنقبل انها يتم التقنين لها الفلوس هناخدها كاش .. هاخد الفلوس لتقنين الاراضى في كينج مريوط الى هنوافق عليها وهي جزء محدد سنأخذه كاش .. انا مش هعمل محور يكلفني 2 أو 3 مليارات جنيه وحضرتك تستفيد منه وانت واخد ارض متعدى عليها ، الكلام ده في مصر انتهى".

 يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد افتتح صباح اليوم عدداً من المشروعات تشمل 1300 صوبة زراعية على مساحة 10 آلاف فدان ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية، ومصنع تعبئة لمنتجات الصوب، بالإضافة لمجمع لإنتاج البذور.

وتأتى الصوب الجديدة، ضمن المشروع القومي للصوب الزراعية، الذي تنفذه إحدى شركات جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

  ويهدف المشروع إلى إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، بمنتجات فائقة الجودة، وإتاحة فرص عمل جديدة، كما يعادل إنتاج المشروع نحو مليون فدان من الزراعات التقليدية، ويعتمد على ترشيد استخدام المياه حتى 20%، كما يساهم بشكل كبير في زيادة الصادرات الزراعية، وتدريب عدد كبير من الشباب والعاملين بالمشروع على أساليب التكنولوجيا الحديثة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز