عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الزراعة: لا نسمح بدخول شحنات زراعية تضر بصحة المواطن

وزير الزراعة: لا نسمح بدخول شحنات زراعية تضر بصحة المواطن
وزير الزراعة: لا نسمح بدخول شحنات زراعية تضر بصحة المواطن

كتب - ابراهيم رمضان

أبو ستيت: الحجر الزراعي يتعامل بشفافية ولا يفرق بين دولة صغيرة أو كبيرة ولا يخضع لأي ضغوط



أكد د عزالدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن الحجر الزراعي المصري يقوم بفحص كافة الشحنات الزراعية الواردة إلى الموانئ المصرية طبقًا للتشريعات والقواعد الحجرية المصرية والتي تتفق مع الاتفاقيات والقواعد الدولية المنظمة لأعمال الحجر الزراعي.

وفي سبيل ذلك يقوم الحجر الزراعي بدوره في الحفاظ على البيئة الزراعية المصرية من خلال رفض أي شحنة مخالفة للتشريعات الحجرية ومن خلال آليات تحكمها الشفافية المطلقة.

وأضاف أبو ستيت ان الحجر الزراعي يتعامل مع الشحنات بسياسة التعامل الأمين. أي انه يتعامل مع الشحنة بطريقة حيادية ومجردة تماما وبمنتهى الشفافية. فلا يعرف الحجر الزراعي دولة كبيرة أو دولة صغيرة، كما لا يعرف مستوردا كبيرا أو آخر صغيرا.. فهذه التصنيفات ليست في قاموس مصطلحات الحجر الزراعي المصري وإنما يعرف مستوردا أو مصدرا ملتزما واخر غير ملتزم.. ويعرف دولة تلتزم بشروط الدولة المصرية (ممثلة في الحجر الزراعي المصري) ودولة أخرى لا تلتزم.. كما أنه لا يعرف ولا يقبل بأي ضغوط من أي نوع تحت أي مسمى، وإنما يسير على خط مستقيم دليله هو تشريعاته وقواعده فقط بما يضمن حماية البلاد والصالح العام.

ومن ناحيته أكد د. أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي انه يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه الشحنات الزراعية بمنتهى الشفافية والحيادية التامة، كما يتم إخطار أي دولة برفض الشحنة المخالفة من خلال تحرير إخطار رفض رسمي يتم إعداده طبقًا للمعايير الدولية وإرساله إلى الدولة التي تم رفض الشحنة الواردة منها وهذا إجراء يتم يوميا مع كل الدول صغيرة كانت أو كبيرة.

وأضاف العطار ان الحجر الزراعي المصري هو الدرع الواقي لحماية الثروة الزراعية المصرية ولا يدخر أي جهد من أجل القيام بدوره المكلف به طبقا للدستور والقانون.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز