عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السعودية: استهداف معمل للغاز الطبيعي بحقل الشيبة بطائرات حوثية

السعودية: استهداف معمل للغاز الطبيعي بحقل الشيبة بطائرات حوثية
السعودية: استهداف معمل للغاز الطبيعي بحقل الشيبة بطائرات حوثية

كتب - وكالات

قال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد الفالح، إن إحدى وحدات معمل للغاز الطبيعي في حقل الشيبة البترولي تعرضت صباح اليوم السبت لاعتداء بطائرات مسيرة بدون طيار، نجم عنه حريق تمت السيطرة عليه بعد أن خلَّف أضرارًا محدودة، ودون أي إصابات بشرية.



وأضاف الفالح - في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" أن الاعتداء الإرهابي، على الوحدة المشار إليها، لن يؤثر على إنتاج المملكة وصادراتها من البترول.

وأدان الفالح بأشد العبارات هذا الهجوم الجبان، مؤكدا أن هذا العمل الإرهابي والتخريبي، ما هو إلا امتداد لتلك الأعمال التي استهدفت مؤخرًا سلاسل إمداد البترول العالمية بما في ذلك أنابيب النفط في المملكة، وناقلات النفط في الخليج العربي وغيرها.

وأشار إلى أن هذا الاعتداء على منشآت حيوية لا يستهدف المملكة فحسب، وإنما يستهدف أمن إمدادات الطاقة للعالم، وبالتالي يمثل تهديدًا للاقتصاد العالمي، ويبرز هذا الهجوم الجبان مرة أخرى أهمية تصدي المجتمع الدولي لكافة الجهات الإرهابية التي تنفذ مثل هذه الأعمال التخريبية بما في ذلك مليشيات الحوثي في اليمن المدعومة من إيران.

ومن جانبها .. أوضحت شركة أرامكو السعودية أن فرق الاستجابة لديها سيطرت على حريق محدود وقع صباح اليوم في أحد مرافق معمل شيبة للغاز، ولم يتسبب الحادث بوقوع أي إصابات، مؤكدة أن إمدادات عملائها من النفط الخام لم تتأثر نتيجة لهذا الحادث.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز