عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على شروط الالتحاق بشعبة اللغة الإنجليزية بـ"تجارة القناة"

تعرف على شروط الالتحاق بشعبة اللغة الإنجليزية بـ"تجارة القناة"
تعرف على شروط الالتحاق بشعبة اللغة الإنجليزية بـ"تجارة القناة"

كتب - شهيرة ونيس

أعلن الدكتور طارق راشد رحمي، رئيس جامعة قناة السويس، قواعد القبول لشعبة اللغة الإنجليزية بكلية التجارة بالجامعة للعام الجامعي ٢٠١٩/٢٠٢٠.



وقال إن القبول يقتصر على الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والشهادات المعادلة والشهادات الأجنبية للمستجدين المرشحين عن طريق مكتب التنسيق للقبول بالفرقة الأولى انتظام بالكلية للعام الجامعة ٢٠١٩/٢٠٢٠.

وأضاف الدكتور أحمد زكي عميد الكلية، أنه يشترط حصول طلاب الثانوية العامة أو ما يعادلها على ٨٠% على الأقل من درجة اللغة الإنجليزية إذا كانت لغة إنجليزية أولى أما إذا كانت اللغة الإنجليزية لغة ثانية فيشترط حصول الطالب على ٩٠% من الدرجة كما يشترط تقدير B بالنسبة للحاصلين على الشهادات الأجنبية.

وأشارت الدكتورة صفاء عبد الدايم وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب أن على الطلاب الراغبين في الالتحاق لشعبة اللغة بالتقديم إلكترونيا على الصفحة المعدة لذلك وطباعة طلب الالتحاق ثم التقدم إلى إدارة شؤون الطلاب بالكلية لسحب الملف وتقديم صورة من بطاقة الترشيح الصادرة من مكتب التنسيق وصورة شهادة الثانوية العامة وتكون فترة التقديم للالتحاق لشعبة اللغة لمدة شهر اعتبارا من تاريخ ظهور نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة. 

وأضاف الدكتور محمد أبو العلا منسق شعبة اللغة الإنجليزية أنه يتم فحص طلبات المتقدمين للالتحاق بشعبة اللغة بعد انتهاء المدة المقررة ويتم الاختيار بناء على معيار المجموع الاعتباري للطالب الذي يتكون من مجموع الثانوية العامة ومجموع درجات الطالب في اللغة الإنجليزية ودرجات الحافز الرياضي وتحدد مدة خمسة عشر يوما من تاريخ إعلان أسماء المقبولين لسداد الرسوم الدراسية للالتحاق بالشعبة وفي حالة عدم السداد الرسوم الدراسية للالتحاق بالشعبة وفي حالة عدم السداد خلال الفترة المقررة يتم استبدال الطلاب غير المسددين بطلاب آخرين من قائمة الانتظار.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز