عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ البحيرة يتفقد محطة مياه الرحمانية الجديدة

محافظ البحيرة يتفقد محطة مياه الرحمانية الجديدة
محافظ البحيرة يتفقد محطة مياه الرحمانية الجديدة

البحيرة- محمد البربرى

المحطة تخدم ربع مليون مواطن بتكلفة 400 مليون جنيه



قام اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، خلال جولته الميدانية اليوم بمركز ومدينة الرحمانية بتفقد محطة مياه الرحمانية الجديدة والواقعة بين الجسرين على مساحة 20 ألف م² والمحطة سوف تقوم بإنتاج 34 ألف م³ يوميًا من مأخذ المحطة بجوار محطة المجد بطول 6.400 كيلو بتكلفة 400 مليون جنيه.

وتخدم المحطة أكثر من 250 ألف مواطن بمركز الرحمانية وأطراف مراكز المحمودية ودمنهور وشبراخيت، والمحطة تتكون من محطة مياه ومأخذ وخط مياه عكرة بطول 6 كم/ ط قطر 900 ملليمتر، و32كم/ ط شبكات مياه أقطار مختلفة ومن المقرر الانتهاء من المحطة مع نهاية يونيو 2020م.

وقام اللواء هشام آمنة، بتفقد الأعمال الجارية بالمحطة كما عقد اجتماعا موسعا مع مسؤولي جهاز مشروعات مياه الشرب والشركة المنفذة والقيادات الشعبية والتنفيذية تم تقديم عرض عن الأعمال الجارية ونسب ومراحل التنفيذ وأهم المعوقات وسبل الدفع بها وتم التأكيد خلال الاجتماع أنه قد تم الانتهاء من 30% من الأعمال المدنية و70 % من المأخذ وخط المياه العكرة البالغ طوله 6 كم قطر 900 ملم.

 

 

وأكد محافظ البحيرة، أن محطة مياه الرحمانية الجديدة ضمن المشروعات ذات البعد الاستراتيجي، وهي تهدف إلى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والقضاء على مشاكل ضعف وانقطاع المياه وتحسين الضغوط، خاصة بأطراف المحافظة داخل القرى والعزب والنجوع ووجه بسرعة الانتهاء من الأعمال والالتزام بالبرنامج الزمني المقرر الانتهاء منها.

رافق المحافظ خلال الجولة، الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ، والمهندس حازم الأشموني السكرتير العام المساعد، وهشام عابدين رئيس مدينة الرحمانية، والمهندس سامي عبد الستار رئيس جهاز مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس محمد سعيد نشأت رئيس شركة المياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس عاطف سعد مدير قطاع المشروعات بمصنع الطائرات وكل من بلال النحال وعصام القاضي عضوي مجلس النواب.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز