عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سياسيون: الدولة أصبحت تولي العلم والعلماء أهمية قصوى

سياسيون: الدولة أصبحت تولي العلم والعلماء أهمية قصوى
سياسيون: الدولة أصبحت تولي العلم والعلماء أهمية قصوى

كتب - السيد علي

أكد سياسيون، أن الرئيس السيسي منذ أن تولى حكم البلاد وهو يحمل على عاتقه ملف التعليم العالي والبحث العلمي؛ نظرًا لأهميته التي تساهم بشكل كبير في تقديم وتطوير البلاد، فضلًا على تحقيق التنمية المستدامة 2030.



وأشاروا إلى، أن تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي للعلماء من كل عام في عيد العلم، إنما هو من باب إعلاء قيمة العلم، ودور العلماء في نهضة وتقدم وطنهم، ورسالة للعالم لإعلاء قيمة العلم والعلماء، وأن تكريمهم جاء من منطلق أن الدولة تقدرهم من أجل بذل مزيد من الجهد.

أبو العطا: تكريم السيسي للعلماء رسالة لإعلاء قيمة العلم

من جانبه قال الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين" وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، إن تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي للعلماء من كل عام في عيد العلم، إنما هو من باب إعلاء قيمة العلم، ودور العلماء في نهضة وتقدم وطنهم، ورسالة للعالم لإعلاء قيمة العلم والعلماء، وأن تكريمهم جاء من منطلق أن الدولة تقدرهم من أجل بذل مزيد من الجهد، وحتى يعلم الآخرون أن ما بذله العلماء لا يضيع هباءً.

وأضاف "أبو العطا": علينا أن نفخر بهؤلاء العلماء وأن نباهي بهم العالم، لأنهم أنجزوا أبحاثا ودراسات أفادت المجتمع المصري وما زالوا هم وغيرهم في محراب معاملهم يجتهدون ويبدعون من أجل عالم أفضل، ولذلك حق على الدولة أن تكرمهم أفضل تكريم بعد مشوار حافل من الاجتهاد.

وأوضح رئيس حزب "المصريين"، أن التقدم في أي بلد يقاس بعدد العلماء وبحجم ما يقومون به ويقدمونه في المجتمع، فالدّولة التي تحترم علماءها وتقف وراءهم وتدعمهم هي دولة تسعى للرّقي والتّقدم، وهو ما تسعى إليه مصر خلال الفترة الماضية، ولذا فإن تكريمهم اليوم ومنحهم الجوائز المختلفة خطوة في طريق طويل من الجهد والاجتهاد، فقد ساهم هؤلاء العلماء المكرمون في تحقيق طفرة كبرى في العديد من المجالات البحثية والعلمية.

وأشار إلى أن البحث العلمي والاهتمام بالعلم من الأولويات المهمة للرئيس السيسي، كما أن زيادة المبالغ المخصصة للبحث العلمي كما هو وارد في الدستور يعطي أهمية بالغة على أن مصر تسعى إلى منافسة حقيقية من خلال التقدم العلمي والتكنولوجي.

وأكد أبو العطا، أن الرئيس السيسي بالرغم من مشاغله بهموم شعبه، إلا أنه لا ينسى الأساتذة والعلماء من جامعات ومعاهد مصر المختلفة ويحرص على تكريمهم دائما، لأن هذا أقل ما يستحقونه بعد اجتهادهم وحرصهم على نهضة وتقدم وطنهم.

عطوة: 10 رسائل للسيسي باحتفالية مصر بعيد العلم

فيما قالت النائبة مايسة عطوة، وكيلة لجنة القوى العاملة بالبرلمان، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي بعث بعشرة رسائل باحتفالية مصر بعيد العلم، لاسيما أن الرئيس السيسي منذ أن تولى حكم البلاد وهو يحمل على عاتقه ملف التعليم العالي والبحث العلمي؛ نظرًا لأهميته التي تساهم بشكل كبير في تقديم وتطوير البلاد، فضلًا على تحقيق التنمية المستدامة 2030.

وأضافت عطوة، أن الرئيس السيسي أكد أنه لم يعد أمامنا خيار سوى الأخذ بالعلم والتكنولوجيا، وأن مصر الجديدة تولي أهمية قصوى لبناء المواطن صحيا وعلميا وثقافيا، وأن العلماء يعملون ويجتهدون للإعلاء من شأن مصر، وأن الإنسان المصري من أهم وأغلى ما تمتلكه مصر من الثروات، ورغم كل المحن بقيت مصر والحضارة المصرية شامخة وملهمة منذ آلاف السنين.

وأوضحت عطوة، أن مصر بقيادة الرئيس السيسي تستهدف تنشئة العقل المفكر المستنير المستعد لقبول العلم والمعرفة، والذي يتحلى بمهارات الفهم والتطبيق والتحليل، والدولة أصبحت تولى العلم والعلماء أهمية قصوى، واستمرت في تنفيذ رؤيتها التنموية من خلال زيادة المخصصات المالية الموجهة للتعليم العالي والبحث العلمي وإعادة صياغة بنية تشريعية ومحفزة.

رمضان: البحث العلمي يبني النشء على أساس علمي متميز

وفي ذات السياق أكد النائب سامي رمضان، عضو مجلس النواب، أن عيد العلم فرصة مهمة للاهتمام وتدعيم البحث العلمي ليواكب التطور الهائل الذي يشهده العالم الفترة الراهنة، والذي كان له آثاره الإيجابية في تطوير وتنمية العملية التعليمية ويسهم في تكوين الثقافات والمفاهيم بصورة صحيحة.

ووجه رمضان، التهنئة لرجال العلم والفكر والثقافة وكل المهتمين بالابتكار والبحث العلمي بعيد العلم، موضحا أن البحث العلمي يبني النشء على أساس علمي متميز.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على تكريم العلماء في عيد العلم يؤكد أن القيادة السياسية تعطي اهتماما كبيرا بالعلم والبحث العلمي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز