عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الوكالة الدولية للطاقة الذرية تعقد دورتها العادية في سبتمبر المقبل

الوكالة الدولية للطاقة الذرية تعقد دورتها العادية في سبتمبر المقبل
الوكالة الدولية للطاقة الذرية تعقد دورتها العادية في سبتمبر المقبل

 تعقد الوكالة الدولية للطاقة الذرية الدورة العادية السنوية الثالثة والستون لمؤتمرها العام في الفترة من 16 إلى 20 سبتمبر المقبل بمقر الوكالة بالعاصمة النمساوية (فيينا).
وقالت مصادر في الوكالة الدولية- اليوم الأحد - إن كبار المسئولين وممثلي الدول الأعضاء في الوكالة سيبحثون مجموعة من القضايا المتعلقة بالأمان النووي وكيفية التعاون الدولي في هذا المجال، مشيرة إلى أن الاجتماع سيشهد انتخاب المدير العام الجديد للوكالة خلفا ليوكيا أمانو والذي توفى الشهر الماضي.
من ناحية أخرى، انتهت الوكالة من ترتيبات عقد أول مؤتمر متخصص في العلاج بالطاقة الحرارية لمرضى السرطان يومي 4 و5 سبتمبر المقبل.
وأوضحت المصادر - ذاتها - أن المؤتمر سيركز - من خلال عدد من الجلسات وورش العمل - على الاتجاهات الحديثة في علاج مرضى سرطان الغدة الدرقية وسرطان البروستاتا وأورام الغدد الصماء العصبية.. مضيفة أن المؤتمر سوف يغطي الاتجاهات الحديثة في العلاج ويشرح نهج الطب الإبداعي المبتكر لعلاج مرضى السرطان في جميع أنحاء العالم.
ولفتت المصادر إلى أن المؤتمر سيلقى الضوء على التطور في العلاج الإشعاعي والذي يتيح استخدامه - بكفاءة عالية - التمكن من الحفاظ على الأنسجة السليمة المحيطة؛ ما يزيد من فاعلية العلاج وسلامة المريض.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز