عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مد مهلة سداد أقساط الصندوق الدوار للتنمية حتى نهاية العام وبدء تقديم طلبات تمويل مشروعات جديدة

مد مهلة سداد أقساط الصندوق الدوار للتنمية حتى نهاية العام وبدء تقديم طلبات تمويل مشروعات جديدة
مد مهلة سداد أقساط الصندوق الدوار للتنمية حتى نهاية العام وبدء تقديم طلبات تمويل مشروعات جديدة

العريش - بوابة روز اليوسف

وافق اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على مد مهلة سداد الأقساط المستحقة من قروض الصندوق الدوار للتنمية الاقتصادية وترشيد الطاقة فى المحافظة حتى نهاية العام الجاري، وذلك تقديرا لظروف المقترضين.



 

وأكد المحاسب أسامة الشريف مدير الإدارة العامة للإنتاج والشئون الاقتصادية في ديوان عام المحافظة أنه فى حالة عدم السداد فى الموعد المحدد سيتم تحميل المبالغ المستحقة اعتبارا من الأول من يونيو الماضى بفوائد بنكية بالسعر السائد فى البنك، مشيرا إلى أنه على الذين لم يقوموا بتنفيذ المشروع سرعة السداد فى البنك الزراعي المصري بالعريش قبل ٣١ ديسمبر القادم والحصول على مخالصة من البنك وتسليمها لجهة عمل الضامن.

 

ومن جهة أخرى أعلن الصندوق الدوار للتنمية وترشيد الطاقة التابع للإدارة العامة للإنتاج والشئون الاقتصادية فى ديوان عام محافظة شمال سيناء عن بدء فتح قبول طلبات الراغبين فى تمويل المشروعات للأنشطة التى يمولها الصندوق ، وبدون فائدة .. وبمصاريف إدارية فقط.

 

وأكد المحاسب أسامة الشريف مدير الإدارة العامة للإنتاج والشئون الاقتصادية أن من بين الأنشطة التى يمولها الصندوق: النشاط الزراعى والبيت المنتج من تربية أغنام وأرانب والخياطة والمأكولات والمخبوزات المنزلية والمناحل والمزارع السمكية الصغيرة على مياه الآبار.

 

وأضاف الشريف أن المستندات المطلوبة للحصول على تمويل من الصندوق الدوار هى : طلب الحصول على القرض مرفقا به دراسة جدوى للمشروع ، صورة بطاقة الرقم القومى للمقترض والضامن ، اقرار من جهة عمل الضامن بقبول خصم قيمة القسط الشهرى طوال مدة السداد ، اقرار بعدم صرف أية قروض أخرى من أى جهة لذات الغرض ، إفادة من البنك الزراعى المصرى بالعريش بعدم وحود مديونية لنفس المشروع ، واقرار بالالتزام بإقامة المشروع خلال شهر من استلام مبلغ القرض مسجلا فى الشهر العقارى ، وبالنسبة للمشروعات الزراعية يضاف حجة عرفية أو عقد بصحة تعاقد أو عقد مسجل بالأرض التى سيقام عليها المشروع.

 

وبدوره .. أكد ياسر حسين حماد عضو مجلس إدارة الصندوق الدوار أن من بين شروط الإقراض تقديم موظف حكومى ضامن .. مع اعتبار مكونات المشروع أحد ضمانات القرض ، وتوقيع المقترض على شيكات بنكية بقيمة القرض .

 

وأضاف أنه يتم الحصول علي المستندات المطلوبة من إدارة التنمية فى مجلس المدينة التابع له أو من الإدارة العامة للانتاج والشئون الاقتصادية فى ديوان عام المحافظة مجانا .

 

ويطالب حماد المواطنين السابق تقدمهم ووضعهم فى قائمة الانتظار سرعة الحضور الى المحافظة لتأكيد رغبة الاستمرار فى اقامة المشروع من عدمه حسب الشروط المعلنة ، وأنه فى حالة عدم الحضور لن يلتفت الى الطلب .

 

ومما يذكر أن الصندوق الدوار للتنمية وترشيد الطاقة التابع للإدارة العامة للإنتاج والشئون الاقتصادية قد وافق على تمويل 646 مشروعا بتكلفة 7 ملايين و 69 ألف جنيه، حيث تم التنفيذ الفعلى لعدد 368 مشروعا بتكلفة 3 ملايين و845 ألف و400 جنيه، حيث توجد تيسيرات مقدمة من الصندوق لتمويل المشروعات المقدمة من المواطنين، ويتم صرف القروض اللازمة حسب طبيعة ونوعية المشروع وبدون فوائد ونظير رسوم إدارية فقط لا تتعدى 4 % ، ويتم السداد على أقساط لمدة 36 شهرًا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز