عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

آلاف الأقباط يواصلون احتفالاتهم بدير السيدة العذراء بجبل أسيوط.. (صور)

آلاف الأقباط يواصلون احتفالاتهم بدير السيدة العذراء بجبل أسيوط.. (صور)
آلاف الأقباط يواصلون احتفالاتهم بدير السيدة العذراء بجبل أسيوط.. (صور)

أسيوط - حسن فتحي

يواصل آلاف الأقباط احتفالاتهم بصيام العذراء وذكري لجوء العائلة المقدسة لمصر واحتمائها بمغارة الجبل الغربي بقرية درنكة بأسيوط هربا من بطش "الرومان" والتي تقام خلال الفترة من 7 إلي ٢١ أغسطس سنويًا.



 

وتنطلق "الدورة" زفة الأيقونة برئاسة الأنبا يؤانس، أسقف أسيوط ومن خلفه الآباء والشمامسة يحملون الصلية وأيقونة العذراء مريم والسيد المسيح وحاملين صور السيدة العذراء مريم والسيد المسيح، وسط زغاريد الأهالي معلنين الفرحة بالاحتفالات، ثم في نهاية الدورة تعود الأيقونات لمغارة الدير.

 

وكثفت الأجهزة الأمنية من تواجدها بمحيط دير السيدة العذراء وفرض إجراءات أمنية مشددة لتأمين الاحتفالات بالدير حيث وضعت مديرية أمن أسيوط بوابات إليكترونية علي مداخل ومخارج الدير وعلي الطرق المؤدية إليه للكشف عن الأسلحة والمعادن بالإضافة إلي التفتيش الزاتي للمترددين علي الدير.

 

ومنع الأمن دخول السيارات بمسافة تبعد حوالي 2 كيلو متراً من محيط الدير إلا المصرح لها من قبل الدير كما تم منع إقامة الخيام القماش بالأرض أمام الدير أو في الأماكن الملحقة بالدير واقتصار إقامة الاحتفالات الطقسية داخل دير العذراء.

 

 وأجرت إدارة مرور أسيوط عدة تحويلات مرورية بطريق أسيوط- الغنايم الغربي وذلك لتيسير عملية سير سيارات الزائرين المشاركين في احتفالات صيام العذراء بجبل درنكه ولمنع الازدحام والتكدس المروري.

 

و أعلن اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط عن انتهاء الاستعدادات النهائية لاستقبال الليلة الختامية من الاحتفالات السنوية لدير السيدة العذراء بدير درنكة، الأربعاء القادم الموافق 21 من الشهر الجاري، بالتنسيق مع الجهات المعنية من إدارة المرور ومديرية الأمن وشركة مياه الشرب والصرف الصحي ومديرية الصحة والتنشيط السياحي والسياحة والآثار ومرفق الإسعاف ورؤساء الوحدات المحلية مشيرًا إلى تضافر جميع جهود المحافظة لتوفير سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات التي قد تواجه الاحتفال مؤكدًا على اهتمام المحافظة باستكمال جهود تطوير مسار محطات رحلة العائلة المقدسة بأسيوط ضمن خطة المحافظة للتطوير.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز