عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"بوابة روزاليوسف" تكشف آراء خبراء كرة اليد عن إنجاز الناشئين بالحصول على بطولة العالم

"بوابة روزاليوسف" تكشف آراء خبراء كرة اليد عن إنجاز الناشئين بالحصول على بطولة العالم
"بوابة روزاليوسف" تكشف آراء خبراء كرة اليد عن إنجاز الناشئين بالحصول على بطولة العالم

كتب - شريف مدحت

حالة من السعادة تسيطر على محبى وعشاق كرة اليد بحصول ناشئى اليد إلى بطولة كأس العالم بنتيجة 23مصر ــ 28ألمانيا فى المباراة النهائية بمقدونيا.



 

وأشاد خبراء كرة اليد بإنجاز منتخب الناشئين وهو مؤشر مهم على مستقبل اللعبة بوجود هؤلاء اللاعبين من خيرة شباب مصر، وسيتم الإعتماد عليهم في المرحلة المقبلة. وترصد "بوابة روزاليوسف"، حديث خبراء اليد عن إنجازات الناشئين والشباب في التقريرالتالى:

 

باسم السبكى

 

يرى باسم السبكى، المدير الفنى للزمالك، أن ما يحدث من حجم الإنجازت التي تحققها كرة اليد المصرية على صعيد الناشئين والشباب إنجاز بكل المقاييس.

 

وأشار السبكى إلى أن هذا الإنجاز يرجع إلى خطة الاتحاد في إعداد الناشئين والأجهزة الفنية، وهذا ما حدث بالفعل منذ عامين لمنتخبى 98 و2000، مشيرا إلى أن الرياضة حاليا أصبحت تعطى من يصرف عليها ويعطيها حقها، وقال السبكى في تصريح لـ اليوم السابع إن ما يفعله الناشئين والشباب يدل على أن مصر لديها الإمكانيات البشرية التي تنتج عندما يتوفر لها المناخ المناسب وتبدع وتتفوق على نفسها وعلى غيرها من المنافسين.

 

وطالب السبكى بضرورة الحفاظ على كلا المنتخبين حتى الوصول إلى المنتخب الأول باستمرار الدعم والتحضير بنفس الدرجة من الحرفية الموجودة حاليا.

 

طارق محروس

 

أما طارق محروس، مدرب منتخب الشباب، صاحب الميدالية البرونزية الذي تولى مؤخرا تدريب أهلي جدة السعودى، فيرى أن هذا الإنجاز نتيجة جهد مجلس إدارة الاتحاد مع لجنة الفرق القومية رئاسة علاء السيد.

 

وقال محروس إن الاحتكاك القوى بمدارس مختلفة في فترة الإعداد حقق المردود المطلوب ووصل باللاعبين إلى مرحلة عدم الخوف من الكبار وكسب الثقة.

 

وطالب محروس أيضا بضرورة الاعتماد على الناشئين والشباب خلال المرحلة المقبلة، ودخولهم في المنتخب الأول للحفاظ عليهم للوقوف على المنصة في 2021.

 

وائل عبد العاطى

 

بينما قال وائل عبد العاطى، مدرب منتخب الشباب السابق رئيس جهاز نادي الزهور الحالى، إن هذه الإنجاز نتاج خطوات منظمة من الاتحاد وإقامة معسكرات قوية خارج مصر.

 

وأشار عبد العاطى إلى الحنكة في اختيار المدربين أصحاب الخبرات على أعلى مستوى لنقل خبراتهم التي وضحت على اللاعبين، مؤكدا أن هذا الإنجاز جاء في وقته لطمأنة الشعب المصري قبل تنظيم مونديال 2021.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز