عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عيادات البعثة الطبية للحج تستقبل بـ"مكة" و"المدينة" 69 ألف حاج مصري

عيادات البعثة الطبية للحج تستقبل بـ"مكة" و"المدينة" 69 ألف حاج مصري
عيادات البعثة الطبية للحج تستقبل بـ"مكة" و"المدينة" 69 ألف حاج مصري

استقبلت عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، حتى صباح الاثنين، 69005 حالات مرضية، حيث تم الكشف عليها وصرف العلاج اللازم لها، من بينها 64321 حالات مرضية بمكة المكرمة، و4684 حالة في المدينة المنورة.



ومن جانبه أشار الدكتور عمرو قنديل، الملحق الطبي بالسعودية والمشرف العام على البعثة الطبية للحج، إلى دخول 235 حالة للمستشفيات السعودية، فيما غادرت 156 حالة بعد تمام شفائها، ومازالت هناك 79 حالة تتلقى العلاج اللازم حتى الآن.

وأضاف "قنديل" أنه تم إجراء غسيل كلوي لـ36 حالة بمستشفيات السعودية، بعدد 260 جلسة غسيل كلوي، فيما تلقت 8 حالات أخرى العلاج الكيماوي، لافتًا إلى أن فريق البعثة يقوم بالتنسيق مع المستشفيات السعودية قبل إجراء جلسات الغسيل الكلوي والعلاج الكيماوي، لضمان حصول الحجاج المصريين على الخدمة الطبية على أكمل وجه، كما يقوم الفريق الطبي بالبعثة بالمرور يوميًا "صباحًا ومساءً" على جميع المستشفيات التي تم حجز الحجاج بها للاطمئنان عليهم ومتابعة حالاتهم الصحية.

وأكد "قنديل" عدم اكتشاف أي حالات مصابة بأمراض معدية أو وبائية بين الحجاج المصريين حتى صباح الاثنين، مشيرًا إلى أن الفريق الوقائي مستمر في تنظيم ندواته التوعوية للحجاج لتعريفهم بالإجراءات الوقائية الواجب اتباعها، وتوزيع المطويات والمنشورات الإرشادية لتجنب الإصابة بالأمراض المعدية وكيفية الوقاية منها.

وفي ذات السياق تفقد الدكتور عمرو قنديل، مساء الأحد، سير العمل بعدد من العيادات للتأكد من استمرار تقديم أفضل خدمة طبية للحجاج المصريين.

ولفت "قنديل" إلى أنه تم خلال المرور مراجعة مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية بكافة العيادات، بالإضافة إلى متابعة التزام الفرق الطبية بمواعيد النوبتجيات، مشيدا بأداء الفرق الطبية بجميع العيادات، مؤكدا توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية بالعيادات، وموضحا أن جميع العيادات تعمل على مدار الـ24 ساعة لخدمة ضيوف الرحمن.

كما استمع "قنديل" إلى آراء المترددين على العيادات لمعرفة رضاهم عن الخدمة الطبية المقدمة، حيث أشادوا بالخدمات الصحية التي تقدمها لهم البعثة الطبية.

 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز