عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المحلل علي وهيب: فكرة أمريكا لتنظيم مؤتمر شبابي في رام الله ولدت ميتة

المحلل علي وهيب: فكرة أمريكا لتنظيم مؤتمر شبابي في رام الله ولدت ميتة
المحلل علي وهيب: فكرة أمريكا لتنظيم مؤتمر شبابي في رام الله ولدت ميتة

كتب - شاهيناز عزام

أكد المحلل السياسي الفلسطيني علي وهيب أن المؤتمر الذي ستعقده الولايات المتحدة تحت عنوان "مناقشة وضع الشباب في الأراضي الفلسطينية" سلوك وقح واستخفاف بالشعب الفلسطيني وحقوقه وطموحاته الوطنية الذي أقرته كل الشرائع الدولية.



وأشار في تصريحاته لبوابة روزاليوسف إلى أنه لا يوجد أي استجابة من أي فلسطيني للمشاركة أو التعاطي مع هذه المبادرة التي لا تعكس إلا حقدا وإصرارا أمريكيا إسرائيليا على التنكر لحقوق الشعب الفلسطيني والعيش بحرية.

وأكد وهيب أن أمريكا تسعى إلى إحداث شرخ في الموقف الفلسطيني لتمرير صفقة القرن بدءا مما يسمى إنقاذ غزة.. ومؤتمر المنامة.. والمحاولة الأخيرة لعقد اجتماع في رام الله بدعوة من السفارة الأمريكية.

وأوضح ان سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 500 مواطن فلسطيني بينهم فتية وأطفال منذ حوالي شهر خاصة عقب الأحداث الأخيرة في بلدة العيسوية.

وقال وهيب لبوابة روزاليوسف إن أكثر من 525 ألف طالب وطالبة من اللاجئين الفلسطينيين سيتوجهون لمقاعد الدراسة السبت القادم في 711 مدرسة في مناطق عمليات الأونروا الخمس.. حيث يجرى العمل الآن على الاستحقاق الذي يتعلق بتجديد ولاية الوكالة في سبتمبر القادم لـ 3 سنوات أخرى.

وفيما يتعلق بالوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام ودعوة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية للرئيس محمود عباس بزيارة غزة أو الالتقاء به في القاهرة قال وهيب إن الوحدة الوطنية لا يمكن تحقيقها في وسائل الإعلام وإنما من خلال الإرادة والتصميم على تجاوز كل العوائق وصدق في التوجه، مؤكدا أن حركة فتح متمسكة بالوحدة والشراكة كهدف استراتيجي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز