عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إزالة 359 عقارا و192 مدبغة لإعادة تخطيط المناطق العشوائية بالقاهرة

إزالة 359 عقارا و192 مدبغة لإعادة تخطيط المناطق العشوائية بالقاهرة
إزالة 359 عقارا و192 مدبغة لإعادة تخطيط المناطق العشوائية بالقاهرة

كتب - بشير عبد الرؤوف

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، استكمال إزالة المناطق العشوائية الخطرة وإعادة تسكين قاطنيها في مشروعات الإسكان التي تقيمها المحافظة، بالتعاون مع صندوق تحيا مصر وصندوق تطوير العشوائيات ووزارة الإسكان.



وأشار المحافظ إلى أن أجهزة المحافظة انتهت من تسكين 788 أسرة بمشروع أهالينا نقلا من منطقة ترعة الطوارئ، كما تم الانتهاء من هدم 249 عقار بأكشاك أبو السعود، وتسكين 497 أسرة بمشروع الأسمرات3، كما تم هدم 192 مدبغة وباقي 22 مدبغة مقرر هدمها إلى جانب الانتهاء من هدم 50 مصنع غراء من أصل 66 مصنعا مقررا هدمهم بمنطقة المدابغ، في اطار إخلاء المنطقة وإعادة تخطيطها وتطويرها بما يتناسب مع طبيعة المنطقة المتميزة تراثيا وسياحيا.

وأضاف المحافظ، عقب اجتماع المحافظ الدوري لمتابعة أعمال إخلاء المناطق العشوائية وإعادة تسكين مواطنيها بمشروعات الإسكان الجديدة بالمحافظة، أنه تم الانتهاء من تسكين 485 أسرة من سكان حكر السكاكيني بالشرابية حتى الآن بمساكن المحروسة1، المؤثثة بالكامل ومزودة بالأجهزة اللازمة، تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية، حيث تم الانتهاء من إزالة 110 عقارات من منطقة الحكر القديم حتى الآن.

وأشار المحافظ إلى أن أجهزة المحافظة انتهت حتى الآن من إعادة تسكين 510 أسر بمنطقة روضة السيدة، والذين تم نقلهم إلى مدينة 6 أكتوبر كاستضافة مؤقتة حتى الانتهاء من إزالة منطقة تل العقارب وإعادة إنشاء المشروع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز