بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

6 ديسمبر 2019 - 43 : 7   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إزالة 359 عقارا و192 مدبغة لإعادة تخطيط المناطق العشوائية بالقاهرة

19 اغسطس 2019 - 26 : 13




كتب - بشير عبد الرؤوف

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، استكمال إزالة المناطق العشوائية الخطرة وإعادة تسكين قاطنيها في مشروعات الإسكان التي تقيمها المحافظة، بالتعاون مع صندوق تحيا مصر وصندوق تطوير العشوائيات ووزارة الإسكان.

وأشار المحافظ إلى أن أجهزة المحافظة انتهت من تسكين 788 أسرة بمشروع أهالينا نقلا من منطقة ترعة الطوارئ، كما تم الانتهاء من هدم 249 عقار بأكشاك أبو السعود، وتسكين 497 أسرة بمشروع الأسمرات3، كما تم هدم 192 مدبغة وباقي 22 مدبغة مقرر هدمها إلى جانب الانتهاء من هدم 50 مصنع غراء من أصل 66 مصنعا مقررا هدمهم بمنطقة المدابغ، في اطار إخلاء المنطقة وإعادة تخطيطها وتطويرها بما يتناسب مع طبيعة المنطقة المتميزة تراثيا وسياحيا.

وأضاف المحافظ، عقب اجتماع المحافظ الدوري لمتابعة أعمال إخلاء المناطق العشوائية وإعادة تسكين مواطنيها بمشروعات الإسكان الجديدة بالمحافظة، أنه تم الانتهاء من تسكين 485 أسرة من سكان حكر السكاكيني بالشرابية حتى الآن بمساكن المحروسة1، المؤثثة بالكامل ومزودة بالأجهزة اللازمة، تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية، حيث تم الانتهاء من إزالة 110 عقارات من منطقة الحكر القديم حتى الآن.

وأشار المحافظ إلى أن أجهزة المحافظة انتهت حتى الآن من إعادة تسكين 510 أسر بمنطقة روضة السيدة، والذين تم نقلهم إلى مدينة 6 أكتوبر كاستضافة مؤقتة حتى الانتهاء من إزالة منطقة تل العقارب وإعادة إنشاء المشروع.













التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

التنمية الشاملة

اعلان مصلحة الضرائب 1

اعلان مصلحة الضرائب 2

أوميجا كير

حركة المحافظين

مشروعات الصغيرة

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

بنك تنمية الصادرات

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

البنك العربي الافريقي

البنك التجاري

بنك قناة السويس