عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"قطاع الأعمال" والبورصة توقعان اتفاقية تعاون لتطوير قدرات مديري علاقات المستثمرين

"قطاع الأعمال" والبورصة توقعان اتفاقية تعاون لتطوير قدرات مديري علاقات المستثمرين
"قطاع الأعمال" والبورصة توقعان اتفاقية تعاون لتطوير قدرات مديري علاقات المستثمرين

كتب - عيسى جاد الكريم

 وقّعت وزارة قطاع الأعمال العام اتفاقية تعاون مع البورصة المصرية، تقضي بتنظيم برنامج تدريبي لتطوير قدرات وتنمية مهارات مديري علاقات المستثمرين في شركات قطاع الأعمال العام المقيدة في البورصة تمهيدًا لأي طروحات مستقبلية، حرصًا من الطرفين على تنشيط التعامل على الأوراق المالية المقيدة وزيادة درجة وجودة الإفصاح للشركات المقيدة منها، خاصة الشركات ذات الملكية العامة بما يدعم برنامج توسيع قاعدة ملكية الشركات الحكومية.



وقال وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق - خلال مؤتمر صحفي عقب افتتاح جلسة التداول اليوم الاثنين- إن توقيع اتفاقية تعاون مع البورصة المصرية يستهدف تطوير مهارات مديري علاقات المستثمرين يكتسب أهمية بالغة في هذا التوقيت لرفع كفاءة العاملين في هذا المجال بما يدعم برنامج توسيع قاعدة ملكية الشركات الحكومية عبر سوق الأوراق المالية.

وأضاف الوزير أنه من المستهدف أن يستفيد من البرنامج التدريبي نحو 56 شركة تتبع القانون رقم 203 المنظم لقطاع الأعمال العام، وتبدأ المرحلة الأولى منه نهاية الشهر الجاري وتشمل نحو 15 متدربا.

وأشار إلى أنه جاري الترتيب لعقد ورش عمل تدريبية للإدارات التنفيذية بالشركات المستهدفة لرفع مستوى معرفتهم ووعيهم بأهمية إدارات علاقات المستثمرين، لما لها من أهمية بالغة في تعزيز التواصل مع كافة الأطراف ذات الصلة بالشركة لتطوير وتنمية حجم أعمالها.

وتابع الوزير أن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي بصدد إصدار قرار بتشكيل لجنة وزارية تضم 11 وزيرًا -بينهم وزير قطاع الأعمال العام- لتطوير المسائل المتعلقة بحوكمة الشركات وضبط منظومة التعاقدات.

من جانبه، قال رئيس البورصة المصرية محمد فريد، إن الاتفاقية تستهدف تنظيم عدة ورشات عمل لتطوير مهارات وبناء قدرات مسئولي علاقات المستثمرين، وكذلك تحسين مستويات التواصل بين إدارات الشركات والمساهمين، بما يسهم في رفع كفاءة وجودة عمليات الإفصاح المطلوبة من الشركات المقيدة، فضلًا عن تعزيز معايير الحوكمة والإدارة الرشيدة في شركات قطاع الأعمال العام.

وأضاف فريد أن رفع كفاءة إدارة علاقات المستثمرين باتت ضرورة قصوى بالشركات المقيدة بالبورصة من أجل بناء كوادر مؤهلة قادرة على تحسين التواصل بين الشركة التي تمثلها ومختلف الأطراف ذات الصِّلة بشفافية بما يدعم جهود البورصة في دعم منظومة الإفصاح.

وتابع أن الإفصاحات الجيدة الكافية والتي تواكب أفضل الممارسات العالمية تمكّن المتعاملين من اتخاذ قراراتهم الاستثمارية بسرعة وبشكل دقيق مبني على معلومة دقيقة ومتاحة للكافة في نفس الوقت.

وأوضح فريد أن إدارة البورصة تتولى توفير المادة العلمية والتعليمية والمدربين، منوهًا بأن إدارة البورصة تمتلك رؤية شاملة لتطوير مهارات مديري علاقات المستثمرين، فلن يتم الاكتفاء بتدريب مديري علاقات المستثمرين في قطاع الأعمال العام، بل سيمتد ذلك لتدريب مسئولي الاتصال في باقي الشركات المقيدة، بمختلف القطاعات الاقتصادية.

وأكد رئيس البورصة أن تأهيل مديري علاقات المستثمرين يسهم في إتاحة ونشر الأخبار المتعلقة بالشركة للمستثمرين بما يعزز من فرص الشركات في اجتذاب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز