عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رغم عدم إقرار القانون.. الأحزاب تكثف نشاطها استعداداً لخوض الانتخابات المحلية

رغم عدم إقرار القانون.. الأحزاب تكثف نشاطها استعداداً لخوض الانتخابات المحلية
رغم عدم إقرار القانون.. الأحزاب تكثف نشاطها استعداداً لخوض الانتخابات المحلية

كتب - السيد علي

رغم عدم إقرار قانون الإدارة المحلية بمجلس النواب والذى من المفترض أن يتم إقراره في دور الانعقاد القادم لمجلس النواب ،  تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسى عن انتخابات المحليات رداً على سؤال احد المواطنين بجلسة اسأل الرئيس بالمؤتمر الوطنى السابع للشباب  والذى عقد بالعاصمة الإدارية الجديدة ، وقال إنه من المفترض أن تتقدم الحكومة بمشروع قانون المحليات إلى مجلس النواب في دور الانعقاد الخامس، تمهيدًا لعقد الانتخابات ، مضيفاً حرص الدولة  على عقد هذه الانتخابات في أقرب فرصة" ، داعياً الشباب الى أن يشاركوا في انتخابات المحليات القادمة .



من جانبها تكثف الأحزاب المصرية من نشاطها لخوض الانتخابات المحلية سواء عن طريق فتح مقرات جديدة ، وإضافة عضويات للشباب ، وجولات ميدانية بالمحافظات ، وندوات تدريبية للشباب لإعدادهم لخوض الانتخابات المحلية .

مستقبل وطن

جولات ولقاءات بالمحافظات استعداداً للانتخابات النيابية والمجالس الشعبية المحلية المقبلة، حيث يقوم حزب مستقبل وطن بجولة بمحافظات الصعيد برئاسة المهندس أشرف رشاد الشريف رئيس الحزب وقيادات الحزب عقد وفد حزب مستقبل وطن برئاسة المهندس أشرف رشاد الشريف، لعقد اجتماعا موسعاً مع أعضاء مجلس النواب عن الحزب بمحافظات الصعيد، وذلك في إطار اللقاءات التنظيمية الذي يعقدها الحزب، بهدف عرض خطة الحزب خلال الفترة القادمة استعدادا لانتخابات مجلسي الشيوخ والنواب المقبلة، وانتخابات المجالس الشعبية المحلية القادمة.

ويأتي ذلك استمرارا للسياسة التي ينتهجها الحزب برئاسة المهندس أشرف رشاد الشريف، والتي على رأسها دعم الدولة المصرية، مع ضرورة عقد اللقاءات التنظيمية والدورات التدريبية لقيادات ونواب وكوادر الحزب الشبابية استعدادا لأية استحقاقات انتخابية دستورية مقبلة، فضلا عن الاهتمام بتقديم الخدمات وتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة تخفيفا عنهم، وتلقي شكواهم والعمل على حلها من خلال أمانة الشؤون البرلمانية.

وقال المهندس أشرف رشاد الشريف رئيس الحزب، إن اللقاء يأتي استمرارا للقاءات والاجتماعات التي يعقدها الحزب مع كافة أعضاء وقيادات ونواب وكوادر حزب مستقبل وطن، على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك لبحث خطة الحزب المقبلة، وبحث عددا من الملفات والقضايا المجتمعية والتي على رأسها دعم الدولة المصرية.

وأضاف "رشاد"، قائلا: تطرق الاجتماع كذلك مع نواب الحزب، الاستعداد للانتخابات النيابية والمجالس الشعبية المحلية المقبلة.

حزب الوفد.. تفعيل برامج الحزب بالمحافظات  

فيما عقد حزب الوفد في وقت سابق اجتماعا مشترك للهيئة العليا للحزب والهيئة البرلمانية للحزب ورؤساء وسكرتيري عموم الوفد بالمحافظات برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس الحزب ، في المقر الرئيسي لحزب الوفد في الدقي ، لمناقشة سياسة الحزب في الفترة المقبلة والاستعداد لانتخابات المجالس المحلية، ومجلسي النواب والشيوخ، وتفعيل برامج الحزب في المحافظات .

ودعا "أبو شقة" جميع أعضاء حزب الوفد إلى التكاتف والوقوف على قلب وفكر وإصرار رجل واحد من أجل استكمال مسيرة حزب الوفد العريق الذي يمتد إلى مئة عام، قائلا: "من يريد أن يغرد داخل السرب فأهلا وسهلا به، ومن يريد أن يغرد خارج السرب لن نسمح بوجوده معنا".

حزب الغد.. لجنة لتدريب وتثقيف المرشحين    

من جهته أصدر المهندس موسى مصطفي موسى رئيس حزب الغد قراراً بتشكيل لجنة مركزية للتدريب وللتثقيف لمرشحي حزب الغد للمجالس النيابية والمحلية القادمة. برئاسة عادل عصمت نائب رئيس الغد للتدريب والتثقيف.

وتم تكليف اللجنة بمهمه تحديد الاحتياجات التدريبية للمرشحين والإعداد والتجهيز لعقد الدورات التدريبية لمرشحي المجالس النيابية والمحلية للحزب ، وكذلك أعضاء الأمانة العامة للحزب علي مستوي الجمهورية ولجان الشباب والمرأة ، وتجهيز المادة العلمية مكتوبة ومطبوعة وتوفيرها للدارسين مع عمل عرض (بور بوينت) لكل محاضره.

وكذلك شرح وافي لمشروع الموازنة العامة ، ولكيفيه كتابه الخطاب السياسي وكيفية إصدار البيانات السياسيه للناخبيين ولكيفية إعداد الحملات الانتخابيه وإدارتها، وكيفيه استهداف الناخبين وكيفيه التخطيط الاستراتيجي واساسيات علم الاداره الحديثه والتوعيه بموضوعات الفلسفه السياسيه بالاضافه الي التوعيه بالامن القومي ثوابته ومتغيراته ومصالح مصر الحيويه وتحدياته الانيه والامن الداخلي ومحدداته بالاضافه الي موضوعات تنميه بشريه يحتاجها المتدربون لتنميه مهاراتهم الشخصيه .  

"الحركة الوطنية".. اجتماع عاجل لمناقشة استعدادات الانتخابات

فيما دعا أحمد الضبع، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، والأمين العام للحزب، نواب ومساعدو ومستشارو رئيس الحزب وأمناء الأمانات المركزية والمحافظات وأيضا أعضاء الأمانات العامة، لاجتماع عاجل يوم الخميس المقبل، داخل مقر الحزب بمحافظة القاهرة.

وأكد أحمد الضبع، أن الاجتماع سيناقش خطة التحرك الحزبي للفترة القادمة والاستعداد لانتخابات مجالس الشيوخ والمحليات والنواب والتي من المتوقع بدء فعاليات بعضها قبل نهاية العام الحالي.

وطالب نائب رئيس حزب الحركة الوطنية من أمناء المحافظات ضرورة إحضار الخريطة الانتخابية لكل محافظة وتتكون من أسماء المراكز والمدن والأقسام بكل محافظة، والوحدات المحلية بكل مركز "القرى التى تشكل الوحدات المحلية".

حزب المؤتمر.. افتتاح مقرات جديدة

من ناحيته قام حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر المختار صميدة بفتح عدد من المقرات بالمحافظات وعقد ندوات ولقاءات ، وذلك استعداداً لخوض الانتخابات البرلمانية والمحلية ومجلس الشيوخ القادمة .

ويأتى في اطار خطة حزب المؤتمر للانتشار والتواجد وسط المواطنين لحل المشكلات التي تواجه المواطنين وعرض رؤية الحزب وخطته وتطلعات الدولة المصرية بقيادة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي إضافة إلى الاستعدادات لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة لمجلسى النواب والشيوخ والمجالس الشعبية المحلية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز