عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز الرابعة .. "هارفارد للتنمية" تتوقع نمو اقتصاد مصر بمتوسط 6.8% حتى 2027 .. ووزير التعليم العالي يوجه بإعادة تجهيز "طوارئ" معهد الأورام

موجز الرابعة .. "هارفارد للتنمية" تتوقع نمو اقتصاد مصر بمتوسط 6.8% حتى 2027 .. ووزير التعليم العالي يوجه بإعادة تجهيز "طوارئ" معهد الأورام
موجز الرابعة .. "هارفارد للتنمية" تتوقع نمو اقتصاد مصر بمتوسط 6.8% حتى 2027 .. ووزير التعليم العالي يوجه بإعادة تجهيز "طوارئ" معهد الأورام

كتب - السيد علي

نشرت "بوابة روزاليوسف"، خلال الساعات الماضية، العديد من الأخبار والتقارير المهمة، جاء في مقدمتها: تصريحات الرئيس السيسي حول اهتمام الدولة ببناء الإنسان تتصدر اهتمام صحف الكويت ، "هارفارد للتنمية" تتوقع نمو اقتصاد مصر بمتوسط 6.8% حتى 2027 .



كما تضمن الموجز أخبارًا منها: رئيس الوزراء يتابع أعمال مشروع تطوير محور ترعة الطوارئ ، وزير التعليم العالي يوجه بإعادة تجهيز "طوارئ" معهد الأورام مع عمل مداخل خاصة بها ، تغريم الأهلي 10 آلاف جنيه وإيقاف عبد الحفيظ وأيمن أشرف مباراة .. وإلى تفاصيل الموجز .

 

تصريحات الرئيس السيسي حول اهتمام الدولة ببناء الإنسان تتصدر اهتمام صحف الكويت

أبرزت الصحف الكويتية الصادرة صباح اليوم الاثنين، تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال حضوره الاحتفال بعيد العلم، والتي أكد خلالها اهتمام الدولة ببناء الإنسان صحيا وعلميا وثقافيا.

 

 

رئيس الوزراء يتابع أعمال مشروع تطوير محور ترعة الطوارئ

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم، لمتابعة أعمال تطوير محور ترعة الطوارئ، وذلك بحضور الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، والمهندس طارق الملا، وزير البترول، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالإضافة إلى الدكتور علاء مرزوق، محافظ القليوبية، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، ومسئولى عدد من الجهات المعنية.

 

"هارفارد للتنمية" تتوقع نمو اقتصاد مصر بمتوسط 6.8% حتى 2027

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريرا أصدرته مؤسسة هارفارد للتنمية الدولية، أشار إلى أنه من المتوقع أن ينمو اقتصاد مصر بمتوسط 6.8% سنويا حتى عام 2027، ليصبح ضمن أسرع الاقتصادات نموا على مستوى العالم، وفقا لما جاء في التقرير، وتشير التوقعات أيضا إلى أن يصل معدل النمو الاقتصادي في عدد من الدول منها الصين وفيتنام إلى 6% سنويا.

 

غدا أكبر تشغيل لطائرات مصر للطيران بموسم عودة الحجاج

تشهد مصر للطيران غدا الثلاثاء تسيير أكبر تشغيل لطائراتها العاملة على رحلات عودة الحجاج من الأراضي المقدسة في يوم واحد لنقل حجاج بيت الله الحرام.

 

وزير التعليم العالي يوجه بإعادة تجهيز "طوارئ" معهد الأورام مع عمل مداخل خاصة بها

وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار، بإعادة ترميم المنطقة الداخلية غير المستغلة في المعهد القومي للأورام؛ لإضافة خدمات جديدة للمرضى، وتسهيل دورة المريض بالمعهد، إلى جانب إعادة تجهيز طوارئ المعهد مع عمل مداخل خاصة بها، لتأثير ذلك على زيادة الطاقة الاستيعابية للمعهد في استقبال المرضى .

 

التعليم العالي : 95 ألف طالب يسجلون في تنسيق الشهادات الفنية

أعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة والمشرف العام على مكتب التنسيق صباح اليوم الاثنين، أن عدد المتقدمين لتنسيق الشهادات الفنية للقبول بالجامعات والمعاهد العالية والمتوسطة بلغ حتى الآن 95 ألف طالب وطالبة للعام الجامعي 2019 - 2020.

 

انتظام امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بمحافظات الجمهورية

انتظم سير امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة في يومها الثالث، حيث أدى الطلاب اليوم الاثنين الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى بعدد من المحافظات.

 

 

 

إبراهيم العربي رئيسا لاتحاد الغرف التجارية

فاز المهندس إبراهيم العربي، رئيس غرفة القاهرة، برئاسة الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية بعد منافسة مع أحمد الوكيل رئيس غرفة الإسكندرية، وتفوق العربي بفارق كبير على الوكيل، حيث حصل العربي على ٢١ صوتا مقابل ١٤ صوتا لأحمد الوكيل.

 

وزير المالية: اتفاقيات تعاون حول «المساعدات الجمركية المتبادلة» مع أمريكا وأوروبا وبيلاروسيا

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، حرص الحكومة المصرية تعزيز التعاون الدولي لتطوير المنظومة الجمركية؛ من أجل العمل على تقليص زمن الإفراج، وترشيد تكاليف التخليص الجمركي، وإحكام الرقابة على المنافذ الجمركية، بما يُسهم في تيسير حركة التجارة الدولية، وتحسين ترتيب مصر بمؤشر البنك الدولي «تسهيل التجارة عبر الحدود».

 

"قطاع الأعمال" والبورصة توقعان اتفاقية تعاون لتطوير قدرات مديري علاقات المستثمرين

وقّعت وزارة قطاع الأعمال العام اتفاقية تعاون مع البورصة المصرية، تقضي بتنظيم برنامج تدريبي لتطوير قدرات وتنمية مهارات مديري علاقات المستثمرين في شركات قطاع الأعمال العام المقيدة في البورصة تمهيدًا لأي طروحات مستقبلية

 

وضع حجر أساس منطقة تجارية بالدقهلية باستثمارات 5 مليارات جنيه في ديسمبر

أعلن ابراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية أنه سيتم وضع حجر الأساس لمنطقة مركزية تجارية بمدينة المنصورة، بمحافظة الدقهلية، باستثمارات تصل الى 5 مليارات جنيه في ديسمبر المقبل.

 

تغريم الأهلي 10 آلاف جنيه وإيقاف عبد الحفيظ وأيمن أشرف مباراة

قررت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، توقيع غرامة مالية على النادي الأهلي قدرها عشرة آلاف جنيه لعدم الالتزام بمقاعد البدلاء في مباراته مع بيراميدز في دور الـ 16 لبطولة كأس مصر.

 

عقب رحيله عن الأهلي.. «لاسارتي» يقترب من تدريب يونيفيرسيداد التشيلي

اقترب الأورجويانى مارتن لاسارتى، المدير الفنى السابق للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، من تولى تدريب فريق يونيفيرسيداد التشيلى وذلك عقب إقالته من النادي الأهلي بسبب الخسارة من بيراميدز ووداع كأس مصر.

 

فتح الحجز الإلكتروني لمباراة الأهلي و"اطلع بره" بدوري أبطال أفريقيا

قال المدير التنفيذي للنادي الأهلي العميد محمد مرجان، إنه تم فتح باب الحجز الإلكتروني (أون لاين) لتذاكر مباراة الأهلي وفريق "اطلع بره" بطل جنوب السودان، في إياب دور الـ 64 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بداية من الثانية عشرة ظهر اليوم الإثنين، وحتى الثانية عشرة من ظهر الأربعاء المقبل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز