عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهالي سمالوط بالمنيا يناشدون مسؤولي الخارجية بالتدخل لعودة أبنائهم المحتجزين ببني غازي

أهالي سمالوط بالمنيا يناشدون مسؤولي الخارجية بالتدخل لعودة أبنائهم المحتجزين ببني غازي
أهالي سمالوط بالمنيا يناشدون مسؤولي الخارجية بالتدخل لعودة أبنائهم المحتجزين ببني غازي

المنيا - علا الحينى

ناشد أهالي قرية ساقية داقوف بسمالوط شمال المنيا مسؤولى وزارة الخارجية والأجهزة الأمنية بسرعة التدخل لدى السلطات الليبيه للإفراج عن 6 شاب محتجزين من أبناء القرية بمدينة بني غازي الليبية، منذ ما يقرب من أسبوعين ماضيين على يد مجهولين عند خروجهم للعمل مبكرا.



وأوضح أهالي قرية ساقية داقوف إن العمال الـ 6 بينهم 5 أبناء عمومته، وقد توجهوا إلي ليبيا منذ عام ، والمحتجز السادس من قرية العكايشة بمركز سمالوط وانهم تلقوا أخبارا من معارفهم وأقاربهم العاملين في ليبيا قبل يومين، تفيد بأنه أثناء خروج العمال مبكرا للعمل منذ اسبوعيين تم توقيفهم أمام بوابة "طارق بن زياد" في مدينة بني غازي بشرق ليبيا، بدون أي أسباب ولم يتم التوصل إلى أي شيء منذ ذلك الوقت.

وأضافوا أن المحتجزين الـ6 هم: محمد حسن علي كامل وشقيقه بدري وجمال عبد الناصر علي كامل ومحمد قاعود أبو العزايم مازن ووليد منتصر علي كامل، وجميعهم من قرية ساقية داقوف، والسادس محمود وحيد فتحي من قرية العكايشة بمركز سمالوط.

وأشاروا إلى أن قائد السيارة التي كان يستقلها العمال الـ6 لم يتم احتجازه معهم، وأنه أبلغ أقاربهم في ليبيا أن واقعة الاحتجاز تمت منذ ما يقرب من أسبوعين واكدوا انهم يسعون جاهدين من أجل التوصل إلى أي معلومات تقودهم إلى الاطمئنان على ذويهم، ومعرفة ظروف وملابسات احتجازهم.

وناشد أهالي المحتجزين جميع القيادات الأمنية ومسؤولى وزارة الخارجية المصرية، بالتدخل لإنقاذ ذويهم والعمل على سرعة إعادتهم إلى الأراضي المصرية، مؤكدين أن أبنائهم دخلوا إلى الأراضي الليبية منذ أكثر من عام من أجل البحث عن لقمة عيش، ومعظمهم يعمل في مجال المعمار وأسواق الخضر والفاكهة بمدينة بني غازي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز