عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأردن وألمانيا يبحثان التطورات الإقليمية في المنطقة

الأردن وألمانيا يبحثان التطورات الإقليمية في المنطقة
الأردن وألمانيا يبحثان التطورات الإقليمية في المنطقة

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني ، أيمن الصفدي مع وزيرة الدفاع الألمانية ، أنجريت كرامب كارنباور- التي تزور (عمان) حاليا - سبل تطوير التعاون الثنائي ، والتنسيق المشترك في مواجهة التحديات الإقليمية ، وتحقيق الأمن والاستقرار، كما بحثا آخر التطورات الإقليمية وفِي مقدمتها القضية الفلسطينية.



وثمن الصفدي - خلال مؤتمر صحفي مشترك بثته وكالة الأنباء الأردنية اليوم الاثنين- موقف ألمانيا الثابت في دعم حل الدولتين ، الذي يؤكد الأردن أنه السبيل الوحيد لحل الصراع وتحقيق السلام الشامل، مؤكدًا أهمية الدور الألماني في محاربة الإرهاب الذي يشكل عدوًا مشتركًا ما يزال يشكل خطرًا أمنيًا و"عقائديًا " يتطلب استمرار تعاون المجتمع الدولي فِي إطار التحالف الدولي؛ لمحاربة عصابات "داعش".

كما بحث الجانبان التطورات على الساحة السورية ، حيث أكدا ضرورة تكثيف الجهود للتوصل لحل سياسي للأزمة يحفظ وحدة سوريا وتماسكها، ويعيد لها أمنها واستقرارها ، ويتيح ظروف العودة الطوعية للاجئين.

من جهتها.. أكدت وزيرة الدفاع الألمانية حرص بلادها على تطوير التعاون مع الأردن في جميع المجالات ، مشددة على أن حل الدولتين عبر المفاوضات هو الحل الوحيد لإنهاء الصراع الإسرائيلي - الفلسطيني .
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز