عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ جنوب سيناء يشدد على تذليل العقبات أمام المشروعات الاستثمارية

محافظ جنوب سيناء يشدد على تذليل العقبات أمام المشروعات الاستثمارية
محافظ جنوب سيناء يشدد على تذليل العقبات أمام المشروعات الاستثمارية

أكد خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ضرورة تذليل العقبات التي تعيق تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية ٢٠١٩ /٢٠٢٠، خاصة وأنه جار طرح وإسناد جميع مشروعات الخطة في جميع القطاعات. 



جاء ذلك ترؤس المحافظ، اليوم الاثنين، الاجتماع الدوري الأسبوعي، الذي عقد في مدينة شرم الشيخ، بحضور جميع رؤساء المدن ومديري عموم المديريات الخدمية.

وشاهد فودة- خلال الاجتماع- عرض فيديو لتطوير وتجميل مدينة طور سيناء، واستعدادات افتتاح جامعة الملك سلمان، وبحث موقف أعمال تطوير ورصف وتجميل الطرق الداخلية في المدينة ومنها طرق طابا والجبيل وطريق الكورنيش، وأعمال تنفيذ ممشى أهل مصر بتكلفة 8 ملايين جنيه، وتطوير طريق حمام موسي بتكلفة 38 مليونا بطول ٣.٦ كم (اتجاهين) تنفيذ جهاز تعمير سيناء.

كما استعرض أحمد عبد العظيم، رئيس مدينة طور سيناء، مقترحا لعدة مشروعات، ومشروعات الخطة الاستثمارية بتكلفة 21 مليونا وهي انشاء (باركينج) للسيارات بجوار جامعة الملك سلمان، وانشاء وتطوير البوابات في مداخل ومخارج المدينة، وانشاء ميادين ونوافير مختلفة، فضلا عن استعراض موقف أعمال لجنة تقنين الأراضي الزراعية في الطور.

وبحث المحافظ الموقف التنفيذي لإنشاء خزان سعة 40 ألف متر مكعب في مدينتي ابوزنيمة وأبوريس، لتوفير مياه الشرب لأهالي 37 تجمعا بدويا في المدينتين، فضلا عن سبل دعم موارد صندوق الإسكان بالمحافظة لمواجهة الاعباء المالية.

وشدد على استكمال اجراءات تثبيت 406 متعاقدين في المحافظة بالتنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ومجلس الوزراء، فضلا عن إجراءات ترشيد استهلاك المياه والكهرباء في جميع المصالح الحكومية حفاظا على موارد الدولة، والالتزام بعدم تجاوز الاعتمادات المالية المخصصة للمشروعات والمدرجة في موازنة الدولة، مع التنويه بضرورة الالتزام بمواد القانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية بشأن التصالح في مخالفات البناء.

وأشار المحافظ إلى أنه بالتنسيق مع وزارة الثقافة ستتم إقامة عرض مسرحي "مسرحية ولاد البلد" لمدة شهر كامل من أول أكتوبر القادم في وديان وتجمعات المحافظة تواكبا مع الاحتفال بذكري نصر أكتوبر المجيد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز