عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اتحادات أولى بالرعاية من كرة القدم.. تعرف عليها

اتحادات أولى بالرعاية من كرة القدم.. تعرف عليها
اتحادات أولى بالرعاية من كرة القدم.. تعرف عليها

كتب - شريف مدحت

انجازات كبيرة يحققها أبطال الألعاب الأخرى بأقل الإمكانيات، ويعد تتويج فراعنة اليد للناشئين بلقب مونديال العالم حدثاً غير مسبوق، يؤكد أن الرياضة ليست كرة قدم فقط وهناك اتحادات أخرى أولى بالرعاية.



حرصت "بوابة روزاليوسف" على الاستماع إلى رؤساء هذه الاتحادات من خلال تلك السطور.

  المهندس هشام نصر عضو اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد اليد صاحب الإنجازات الكبيرة، والذي عبر عن سعادته بالإنجاز الذي حققه الناشئون بالتتويج باللقب العالمي للمرة الأولى رغم قلة الموارد والإمكانيات، يؤكد أن الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، برئاسة والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، يحاولان قدر المستطاع توفير الدعم المطلوب لأبطالنا الرياضيين في مختلف الألعاب، ولكن هذا لا يكفي بل يجب المساندة والدعم من الرعاة ورجال الأعمال.

وأشار الدكتور محمود محجوب عضو اللجنة الاوليمبية ورئيس اتحاد رفع الأثقال إلى أنه، رغم الانتصارات المتوالية في ألعاب مختلفة، لكن لا يوجد أي تحرك لأي من الشركات التي ترعى كرة القدم بالمليارات لأبطال يرفعون علم مصر عالميًا وقاريًا وبأقل الامكانيات وبأجهزة فنية وطنية.

وقال: إن الدولة تنفق بقدر الامكانيات المتاحة ولا نستطيع أن نطالبها بالزيادة لابد من وجود رعاة لهؤلاء الأبطال من الشركات، وهو دور وطني يجب أن يقوم به فمكاسبهم من رعاية كرة القدم كبيرة، ولابد أن يلتزموا برعاية ومكافأة هؤلاء الأبطال.

وشدد المهندس شريف العريان، سكرتير عام اللجنة الأوليمبية، أن اللجنة الأوليمبية ووزارة الشباب والرياضة لا يدخران جهدًا من أجل الدعم والمساندة للأبطال الأوليمبيين مطالبًا الرعاة ورجال الأعمال بزيادة الدعم والاهتمام بالأبطال الأوليمبيين.

في حين أعرب رئيس اتحاد السلاح عبد المنعم الحسينى عن سعادته البالغة بالإنجاز الكبير الذي حققه لاعبو منتخب ناشئى كرة اليد، بالحصول على لقب بطولة العالم للمرة الأولى، والتفوق على كبار اللعبة في أوروبا.

وقدم الحسينى التهانى لاتحاد اليد ولأبطال مصر الذين شرفوا الرياضة المصرية أمام العالم، وأثبتوا أن أبناء مصر قادرة على تحقيق أفضل الإنجازات إذا ما كان هناك تخطيط مدروس وواع وتنفيذ دقيق، وأجمل ما في الإنجاز أنه تحقق بسواعد مصرية خالصة.

ولفت الحسينى إلى أن الرياضة المصرية تسير على الطريق الصحيح الآن وتتقدم بجدارة لاحتلال المكانة التي تستحقها فعليا في ظل قيادة سياسية وضعت الشباب على رأس اهتماماتها وأولوياتها وتقدم دعما غير محدود لجميع الألعاب دون استثناء لرفع علم مصر بالمحافل الدولية.

وأكد الحسينى أن مصر تملك حاليا قوام أبطال عالم في أكثر من لعبة لديهم طموح وآمال بلا حدود للوصول إلى أبعد مدى، معظمهم من الشباب الصاعد والجدير بالتقدير والاحترام.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز