عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

للمرة الثانية ..ظهور حشرة القراد بـ"المنوفية" (صور)

للمرة الثانية ..ظهور حشرة القراد بـ"المنوفية" (صور)
للمرة الثانية ..ظهور حشرة القراد بـ"المنوفية" (صور)

المنوفية - منال حسين

تقدم أهالي قرية كفور الرمل التابعة لمركز ومدينة قويسنا بمحافظة المنوفية بشكوي لمجلس مدينة قويسنا تفيد ظهور حشرة القراد الضارة، وعلي الفور شكل اللواء أشرف محمد البيه، رئيس مركز ومدينة قويسنا، لجنة الطوارئ برئاسة ياسر عبدالحميد، نائب رئيس المركز والمدينة لشؤون القرى، ومدير الأزمات ورئيس الوحدة المحلية بميت بره، وفريق من إدارة الطب البيطري بقويسنا، ومسؤول البيئة بالوحدة، وفريق من الطب الوقائي بالإدارة الصحية. 



  وانتقلت اللجنة سريعًا إلى مقر الشكوى بشارع أبوعامر بقرية كفور الرمل، وقام فريق العمل المكون من الطب البيطري والإدارة الصحية برش الشارع باستخدام مبيد الفوتكس الفعال، كما تم رش المنازل من الداخل والخارج.

وأكد المسؤول بالإدارة البيطرية، أن هذه الحشرة تتواجد نتيجة تربيه الكلاب الأليفة بالمنازل، مضيفًا أنه تم عمل عدة إنذارات الأهالي الذين يربون الكلاب في منازلهم.

يشار إلى أن حشرة القراد قد ظهرت الشهر الماضي بمنطقة منصور الشيخ بقرية أجهور الرمل التابعة للوحدة المحلية بقرية عرب الرمل بمركز قويسنا، وقام الأهالي بإبلاغ مركز ومدينة قويسنا لمواجهتها والتصدي لها بالوسائل العلمية.

 وتنشر «بوابة روزاليوسف» أبرز المعلومات عن حشرة القراد، حيث إنها اسم لكائنات صغيرة الحجم مفصلية الأرجل، تنتمي للعنكبيات، فهي ذات ثمانية أرجل كما أنها تنتمي لفصيلة الـ "لوكسويد" والتي تقسّم لمئات الأنواع.

وتعيش هذه الحشرة على امتصاص دماء الحيوانات، وتنقل الأمراض من خلال نقل الدم الذي تحمله في فمها من مخلوق إلى آخر، كما أنها تمتص دم الإنسان أيضًا إذا تواجد في بيئتها، وتتواجد هذه الحشرة بشكل عام في أماكن تواجد الحيوانات حيث الحشائش الخضراء، وتنشط في فصلي الربيع والصيف.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز