بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

21 سبتمبر 2019 - 54 : 14   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

للمرة الثانية ..ظهور حشرة القراد بـ"المنوفية" (صور)

19 اغسطس 2019 - 46 : 19




المنوفية - منال حسين

تقدم أهالي قرية كفور الرمل التابعة لمركز ومدينة قويسنا بمحافظة المنوفية بشكوي لمجلس مدينة قويسنا تفيد ظهور حشرة القراد الضارة، وعلي الفور شكل اللواء أشرف محمد البيه، رئيس مركز ومدينة قويسنا، لجنة الطوارئ برئاسة ياسر عبدالحميد، نائب رئيس المركز والمدينة لشؤون القرى، ومدير الأزمات ورئيس الوحدة المحلية بميت بره، وفريق من إدارة الطب البيطري بقويسنا، ومسؤول البيئة بالوحدة، وفريق من الطب الوقائي بالإدارة الصحية. 

  وانتقلت اللجنة سريعًا إلى مقر الشكوى بشارع أبوعامر بقرية كفور الرمل، وقام فريق العمل المكون من الطب البيطري والإدارة الصحية برش الشارع باستخدام مبيد الفوتكس الفعال، كما تم رش المنازل من الداخل والخارج.

وأكد المسؤول بالإدارة البيطرية، أن هذه الحشرة تتواجد نتيجة تربيه الكلاب الأليفة بالمنازل، مضيفًا أنه تم عمل عدة إنذارات الأهالي الذين يربون الكلاب في منازلهم.

يشار إلى أن حشرة القراد قد ظهرت الشهر الماضي بمنطقة منصور الشيخ بقرية أجهور الرمل التابعة للوحدة المحلية بقرية عرب الرمل بمركز قويسنا، وقام الأهالي بإبلاغ مركز ومدينة قويسنا لمواجهتها والتصدي لها بالوسائل العلمية.

 وتنشر «بوابة روزاليوسف» أبرز المعلومات عن حشرة القراد، حيث إنها اسم لكائنات صغيرة الحجم مفصلية الأرجل، تنتمي للعنكبيات، فهي ذات ثمانية أرجل كما أنها تنتمي لفصيلة الـ "لوكسويد" والتي تقسّم لمئات الأنواع.

وتعيش هذه الحشرة على امتصاص دماء الحيوانات، وتنقل الأمراض من خلال نقل الدم الذي تحمله في فمها من مخلوق إلى آخر، كما أنها تمتص دم الإنسان أيضًا إذا تواجد في بيئتها، وتتواجد هذه الحشرة بشكل عام في أماكن تواجد الحيوانات حيث الحشائش الخضراء، وتنشط في فصلي الربيع والصيف.

 

 















التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

الشهادات الثلاثية

موتمر الشباب

كرة اليد

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

القدس عربية

الشائعات

دورة الألعاب الافريقية
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك