عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خرما يفاجئ الجمهور بالفشني.. والحلو يتألق بمحكى القلعة

خرما يفاجئ الجمهور بالفشني.. والحلو يتألق بمحكى القلعة
خرما يفاجئ الجمهور بالفشني.. والحلو يتألق بمحكى القلعة

كتب - محمد خضير

صورة مشرفة جاءت كأحد نماذج مؤشرات ارتفاع الذائقة الفنية للجمهور المصري، بعد أن شرعت وزارة الثقافة في تنفيذ خطتها لبناء الإنسان وتطوير المجتمع، وتجسدت في احتشاد الآلاف من مختلف الفئات العمرية وغلب عليها نسبة الشباب، لحضور فعاليات اليوم الثاني من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدي صابر، حيث أقيم ثلاثة حفلات متتالية بدأها الموسيقار هشام خرما ومجموعته.



عزف على البيانو والكى بورد عددا من إبداعاته اللحنية الخاصة المفعمة بروح العصر ومثلت حوارا فنيا مزج الآلات الشرقية والوتريات مع والنفخ والايقاع من خلال جمل موسيقية صاحبها مؤثرات صوت بشرى ليخلق حالة موسيقية فريدة ومبتكرة.
وفي مفاجأة استضاف خرما الفنان وائل الفشني وعازف المزمار الشعبي سيد ليقدم معهما واحة الغروب وابتهال ديني، وقبل ان يغادر المسرح قدم موسيقى فيلم شمس الزناتي للموسيقار هاني شنودة، والتي اعاد توزيعها، وشارك في عزف إيقاعاتها وائل الفشني.
كما شارك الحضور في الاحتفالات برئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، والتي اعدتها وزارة الثقافة للتأكيد على ريادة أقدم حضارات الأرض إقليميا وعالميا؛ حيث تفاعل الجميع مع فرقة ايقاعات غينيا التي قدمت نماذجا من الفنون الفلكلورية المميزة لغرب القارة السمراء مصحوبة بأداء حركي، تناغم مع دقات الطبول التقليدية.

 وفي السياق نفسه استجابت الأوبرا لرغبة الفرقة في تقديم حفل آخر للجمهور المصري، وتقرر إقامته في الثامنة مساء السبت ٢٤ أغسطس بمسرحها المكشوف.

وكان الختام مع النجم محمد الحلو الذي قدم التحية لمنتخب مصر لكرة اليد لحصوله على كاس العالم ثم تألق في أداء نخبه من اعماله الخاصة، التي رسمت ملامح مشواره الفني، وارتبط بها الجمهور وجدانيا منها ه"تتساوى، يا حبيبى، عمار يا إسكندرية، آه، عراف، جت م الغريب، ليالي الحلمية، صدقي إحساسي، أهيم شوقا"، ومن تراث الطرب تغنى بـ"يا مسافر وحدك".

 
 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز