عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة بنها تبحث دعم مشروع رعاية الأطفال المبتسرين

جامعة بنها تبحث دعم مشروع رعاية الأطفال المبتسرين
جامعة بنها تبحث دعم مشروع رعاية الأطفال المبتسرين

القليوبية - حنان عليوه

وقع الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، ونادية حسني، أمين عام مؤسسة البنك التجاري الدولي شراكة استراتيجية، لتجهيز وتوريد الأجهزة اللازمة، لإقامة أكبر قسم حصانات حديثة ومتطورة للأطفال المبتسرين بمستشفى بنها الجامعي لخدمة مواطني القليوبية ومحافظات الدلتا في إطار الشراكة المجتمعية بين الجامعة والمؤسسة ولجنة تنمية موارد المستشفيات الجامعية.



 

جاء ذلك بحضور الدكتور عادل العدوي وزير الصحة الاسبق ورئيس لجنة تنمية موارد مستشفيات بنها الجامعية، والدكتور هاني ضاحي نقيب المهندسين ووزير النقل الأسبق وعضو اللجنة، والدكتور حسين المغربي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور مصطفى القاضي، عميد كلية الطب، والمهندس شريف السعيد مدير مؤسسة البنك التجاري الدولي والدكتورة رندا مصطفى والدكتور محمد جودة وكلاء كلية الطب والدكتور حسني عبدالرحمن الأستاذ المتفرغ بكلية الطب وعضو لجنة تنمية الموارد والدكتور أحمد يوسف الأستاذ بكلية الطب ومنسق لجنة تنمية موارد المستشفيات الجامعية ودينا سليمان مخطط أول برامج مؤسسة البنك التجاري الدولي وزياد إبراهيم مدير فرع البنك التجاري الدولي ببنها.

 

وقال الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، إن الجامعة ترحب بكل مبادرات المجتمع المدني لتنمية موارد وخدمات مستشفيات بنها الجامعية مشيرا إلى أن المشاركة المجتمعية هي حجر الاساس في تقديم خدمة صحية لائقة لأهالينا المترديين على المستشفى التي لا تخدم القليوبية فقط بل تخدم محافظات الدلتا المجاورة مما يمثل ضغط على كبير على الخدمات المقدمة.

 

أوضح السعيد أن التعاون يتضمن توريد مؤسسة البنك التجاري أجهزة حديثة لقسم الحضانات الجديد بالمستشفى الجامعي في إطار مجهودات الجامعة مع المجتمع المدني لتحسين الخدمة خاصة فيما يتعلق برعاية الأطفال مرحبا بكافة الهيئات التي تمد يد العون للجامعة، لتحسين الخدمات المقدمة للمترددين على المستشفيات الجامعية.

 

من جانبه قال الدكتور عادل العدوي وزير الصحة الاسبق ورئيس لجنة تنمية الموارد بمستشفى بنها الجامعي ان المستشفيات الجامعية تعد عصب الخدمة الصحية على مستوى الجمهورية لما تملكه من خبرات وكفاءات وأساتذة وإمكانيات علمية وعملية حيث تعد الركيزة الأساسية لتقديم الخدمة الصحية بمختلف انحاء الجمهورية.

 

 

 

اوضح العدوي ان مؤسسات المجتمع المدني تعد شريكا اساسيا في تنمية موارد المستشفى، مشيرا إلى أن باكورة الشراكة مع مؤسسة البنك التجاري الدولي هو تطوير قسم الحضانات الجديد بالمستشفى؛ بحيث يكون القسم هو الاحدث على مستوى الدلتا في مجال حضانات الاطفال في إطار التكامل بين الجامعة ومؤسسات المجتمع المدني.

 

وأضاف العدوي، أن العالم يتحدث الآن لغة واحدة وهي المشاركة المجتمعية والدولة تدعم مؤسساتها والمؤسسات الصحية بقدر ما تستطيع بجانب عملها على جذب شراكات مجتمعية لتغطية العجز في الخدمات الصحية مشيرا إلى أن دعم مؤسسة البنك التجاري الدولي لا يتوقف على توريد الأجهزة فقط بل يشمل تقديم الدعم اللوجيستي للارتقاء بالخدمة الصحية بالمستشفى.

 

واكد الدكتور هاني ضاحي نقيب مهندسي مصر ووزير النقل الأسبق أن بروتوكول التعاون مع مؤسسة البنك التجاري الدولي هو خطوة في مشوار الألف ميل لتنمية موارد مستشفيات بنها الجامعية، مشيرا إلى أن الاهتمام بالطفل المصري هو مستقبل مصر ولذا على كل مؤسسات الدولة العمل على رفعة المنشآت الصحية ومنها مستشفى بنها الجامعي.

 

وقال شريف السعيد مدير مؤسسة البنك التجاري الدولي ان الشراكة مع جامعة بنها تأتي في إطار في جهود المؤسسة للارتقاء بصحة الطفل والتي خصص لها البنك 1.5% من ارباحه سنويا لخدمة الاطفال من عمر يوم وحتى 18 عاما موجها الشكر للجنة تنمية الموارد بالجامعة على دورها في الارتقاء بالخدمة الطبية بالمستشفى لخدمة اهالينا من ابناء القليوبية ومحافظات الدلتا.

 

يذكر ان التعاون بين جامعة بنها والبنك التجاري الدولي يتضمن تزويد المستشفى بأجهزة تشغيل قسم الحضانات الجديد بطاقة 40 حضانة و10 اسرة للعناية المركزة باستقبال المستشفى للحالات الحرجة للأطفال و6 أجهزة تنفس صناعي و20 جهاز متابعة حيوية و5 أجهزة إنعاش قلب و25 جهاز علاج ضوئي لعلاج صفرة الأطفال و52 سرنجة إلكترونية وحقن إلكتروني.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز