بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

17 سبتمبر 2019 - 33 : 2   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأتراك يستغلون المهاجرين في الأتّجار بالبشر

20 اغسطس 2019 - 29 : 19




كتب - عادل عبدالمحسن

  أظهر تقرير أعده موقع أحوال تركية عن تزايد ظاهرة الاتجار بالبشر بشكل مخيف خلال الأشهر الأخيرة في تركيا التي تعانى من أزمة أقتصادية خانقة

وأوضح التقرير أنه على الرغم من استمرار إعلان السلطات التركية عن القبض على مئات المهاجرين غير الشرعيين الا المقبوض عليهم لا يشكلون الا جزءا من اعداد غفيرة أخرى تم استغلالها في الاتجار بالبشر .

 كان خفر السواحل التركية قد ألقى على 330 مهاجراً بينهم سوريون وفلسطينيون وأفغان أثناء محاولتهم الوصول خلسة إلى جزيرة "ليسبوس" اليونانية  من خلال استقلال قوارب أبحرت من سواحل قضاء "إيواجيك" في محافظة جناق قلعة "شمال غرب"، وتمّ توقيفهم خلال سبع عمليات تم تنفيذها مؤخرا.

وعلى صعيد متصل، ضبطت السلطات الأمنية التركية، 80 مهاجرا غير نظامي بينهم 31 طفلاً، كانوا يحاولون التوجه إلى أوروبا بطرق غير قانونية في ولاية إزمير غربي البلاد.
 وكان خفر السواحل، قد تلقى بلاغاً بوجود قارب مطاطي على متنه مهاجرين غير نظاميين يحاولون التوجه إلى أوروبا بطرق غير قانونية قبالة سواحل قضاء ديكيلي التابع للولاية.
 وتوجهت فرق خفر السواحل التركية إلى المنطقة وضبطت القارب الذي كان على متنه 34 مهاجراً، بينهم 13 طفلاً منهم  29 مهاجراً يحملون الجنسية السورية، وثلاثة منهم فلسطينيون، وأريتيري، وآخر سوداني.
وبحسب أحوال تركية لفتت مصادر بخفر السواحل التركى إلى أنه تم  ضبط   46 مهاجراً بينهم 18 طفلاً كانوا على متن قارب مطاطي قبالة سواحل جزيرة كلم آداسي التابع للقضاء ذاته، مشيرة إلى أن المهاجرين يحملون الجنسية الأفغانية.

وضبطت قوات الدرك التركية، أمس الإثنين، 469 مهاجرا غير نظامي في ولاية أدرنة شمال غربي البلاد.
وبحسب وكالات أنباء تركية قالت مصادر أمنية ، إن قيادة لواء المشاة الآلية الـ 54، في أدرنة، رصدت مجموعات تعتزم التسلل خارج البلاد بشكل غير قانوني.
وأوضحت أن قوات الدرك تمكنت خلال دورياتها في عدد من القرى التابعة لأدرنة من ضبط 469 مهاجرا غير نظامي.

وأشارت المصادر إلى أن المهاجرين يحملون جنسيات الصومال وإريتريا وفلسطين وأفغانستان وباكستان والعراق وسوريا، نقلوا لإدارة هجرة أدرنة بعد إخضاعهم للإجراءات القانونية.

وتعتبر تركيا واحدة من دول العبور للمهاجرين غير الشرعيين في رحلتهم إلى الاتحاد الأوروبي.

وبموجب اتفاق أبرمته مع الاتحاد الأوروبي في مارس 2016 تعهّدت السلطات التركية منع الهجرة السرية من أراضيها إلى أوروبا عن طريق اليونان، ومقابل التعهّد التركي وقف الهجرة السريّة إلى أوروبا، تعهّدت بروكسل تقديم مساعدة مالية لأنقرة وتحرير التأشيرات السياحية للمواطنين الأتراك وتسريع عملية التفاوض على انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي.

 

 
 
 
 










التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلان مصلحة الضرائب

موتمر الشباب

دورة الألعاب الافريقية

زيارة السيسي للكويت

مصر والسبع الكبار

كرة اليد

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

القدس عربية

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

تطوير مصر