عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مكافحة الفساد في قطر الفاسدة ..وقائع تكشفها مجلة أمريكية

مكافحة الفساد في قطر الفاسدة ..وقائع تكشفها مجلة أمريكية
مكافحة الفساد في قطر الفاسدة ..وقائع تكشفها مجلة أمريكية

كتب - عادل عبدالمحسن

نقل موقع "مباشر قطر" عن مجلة " "American Thinker أن نظام تميم بن حمد الحاكم في قطر يواجه فضيحة جديدة من فضائحه الكثيرة  قد تمثل زلزالا تمتد توابعه إلى أروقة الأمم المتحدة في نيويورك.




كشفت المجلة الأمريكية أن تحقيقات تجرى حالياً في وقائع فساد سابقة ارتكابها  النظام القطري وتتمثل في  تجاهل قطر الصارخ للقانون الدولي، واستخدامها للرشوة بشكل دائم، بمعرفة أفراد أسرة حمد وعصبته المصطفاة في النظام الحاكم. ولكن المثير للدهشة – والحديث للمجلة الأمريكية – هو أنه حتى وحدة مكافحة الفساد في قطر تبدو فاسدة.


 وأوضحت American Thinker"" أنها تحصلت على تقارير تكشف أن رئيس مجلس أمناء " مركز سيادة القانون ومكافحة الفساد " ROLACC، الذي يتخذ من قطر مقرا له، وهو على بن فطيس المري، المحامي العام في قطر، يمتلك عدة عقارات، بقيمة تتخطى نطاق ما يمكن أن يتحصل عليه موظف مدني في قطر.


وأشارت إلى أن التقارير تؤكد أن المري يمتلك قصرا بقيمة 10.6 مليون دولار في باريس، بالإضافة إلى فيلا في أرقى أحياء جنيف بقيمة 7.1 مليون دولار، ومكتب مجاور تصل قيمته إلى 3.7 مليون دولار.


وترجع الأهمية الدولية لما تقترفه"ROLACC " والمري إلى أنهما يمثلان عنصر مخاطرة بجر هيئة الأمم المتحدة لنقد دولي، حيث قامت "ROLACC " بتوقيع اتفاقية لمكافحة الفساد في الألعاب الرياضية بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة "UNODC" المعني بالمخدرات والجريمة  بما قد يسيء إلى سمعة المنظمة الأممية، بتعاونها مع كيانات قطرية مشبوهة.

 

 

 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز