عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وفد لتقييم الأثر البيئي والاجتماعي لمشروع تطوير الري الحقبة بالبحيرة

وفد لتقييم الأثر البيئي والاجتماعي لمشروع تطوير الري الحقبة بالبحيرة
وفد لتقييم الأثر البيئي والاجتماعي لمشروع تطوير الري الحقبة بالبحيرة

البحيرة- محمد البربرى

قام وفد ممثلي شركة إيكوكونسرف بزيارة وتفقد مواقع تطوير الري الحقلي لتقييم الأثر البيئي والاجتماعي لمشروع تطوير الري الحقلي بالأراضي القديمة (أوفيدو) بمحافظة البحيرة والممول من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (الإيفاد).



والتقى الوفد بالمهندس محمد الزواوي وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة والمهندس ناجي السيد حسن مدير عام الزراعة بالبحيرة، وتم خلال اللقاء استعراض الأنشطة المختلفة التي تم تنفيذها في مناطق عمل الإيفاد بمحافظة البحيرة ومردودها الاقتصادي والاجتماعي.

بدأ الوفد زيارته بتفقد محطة الحاج عامر الواقعة على ترعة شعبان بناحية زاوية غزال مركز دمنهور، وانتقل الوفد إلى المركز الإرشادي بقرية سنهور بمركز دمنهور ومقابلة المزارعين وبعدها تفقد الوفد محطة أبو يوسف على ترعة رياح زرقون بمركز المحمودية ومقابلة المزارعين والمشغلين وروابط المزارعين على هذه المحطات.

رافق الوفد خلال الزيارة كل من الدكتورة عبير أبو المجد منسق الإرشاد الزراعي بوحدة إدارة مشروعات تطوير الري الحقلي بالقاهرة والدكتور سمير الجويلي استشاري الإرشاد والتدريب بوحدة مشروعات تطوير الري الحقلي والدكتور محمد علي الشربيني والمهندس عوض موسى منسقي الإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة بالبحيرة ومهندسي الإرشاد الزراعي وبعض المزارعين.

يذكر أن المشروع يعمل على تحقيق العدالة في توزيع المياه الجيدة على المزارعين، وتحسين سرعة وكفاءة نقل المياه، ما سيخفض تكاليف العمالة والضخ؛ وتعزيز المعرفة والوعي لدى المزارعين بتكنولوجيا الري المبتكرة والممارسات الزراعية المرتبطة بها، ومن شأن زيادة الربحية الزراعية بين المزارعين من خلال هذه الفوائد أن تساعد على الحد من الفقر، حيث يعتمد كثير من فقراء الريف على الزراعة كمصدر دخل أساسي لهم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز