عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المعهد المصرفي يعقد دورة لتدريب مصرفيين من 18دولة إفريقية

المعهد المصرفي يعقد دورة لتدريب مصرفيين من 18دولة إفريقية
المعهد المصرفي يعقد دورة لتدريب مصرفيين من 18دولة إفريقية

في ضوء توجيهات البنك المركزي المصري واستكمالا لمبادرة المعهد المصرفي المصري للتكامل الإفريقي بوصف مصر رئيسة للاتحاد الإفريقي افتتح المعهد فعاليات الدورة الثالثة للقطاع المصرفي والمالي الإفريقي بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية المصرية بعنوان "عصر إدارة المخاطر المصرفية".



البرنامج ينعقد بالمقر الرئيسي للمعهد المصرفي المصري بالقاهرة ويشارك في البرنامج عدد 29 متدرب من 18 دولة إفريقية. يمتد البرنامج على مدار أسبوعين حتى 29/8/2019 ويتضمن اهم الموضوعات الخاصة بإدارة المخاطر المصرفية طبقا للمعايير الدولية اخذا في الاعتبار متطلبات بازل 2 و3 و4 وIFRS 9 “معيار رقم 9 من المعايير الدولية للتقارير المالية" بالإضافة إدارة مخاطر المشروعات الصغيرة والمتوسطة وإدارة المخاطر في عصر التكنولوجيا المالية كما يتناول البرنامج أيضا اهم مفاهيم وتطبيقات الحوكمة.

بالإضافة إلى ما سبق سيتم تنظيم زيارات ميدانية لبعض البنوك والبورصة المصرية والأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد لاطلاع المشاركين على منظومة القطاع المصرفي والمالي بمصر. الدول المشاركة بالبرنامج هي "بنين، ليبيريا، غانا، مالاوي، كينيا، الصومال، بوروندي، تشاد، موريتانيا، جمهورية القمر المتحدة، بوركينافاسو، زامبيا، الكونغو، موزمبيق، جنوب السودان، سيراليون، مدغشقر، أوغندا". معظم المشاركين من البنوك المركزية بذات الدول بالإضافة إلى مشاركين من مكتب إدارة الديون بدولة بنين ووزارة المالية والموازنة بدولة شاد.

وفي هذا السياق، قال السيد عبد العزيز نصير المدير التنفيذي للمعهد المصرفي، إن البرنامج يهدف إلى خلق جيل جديد من الشباب الإفريقي الواعد الملم بالمناخ الاقتصادي والاجتماعي الخاص بالقارة الإفريقية فضلًا على الاستفادة من الممارسات والتجارب الناجحة، مؤكدًا أن المعهد يحرص دائمًا على مد جسور التواصل مع شباب الدول الإفريقية العاملين بالقطاع المصرفي.

جدير بالذكر أن هذا البرنامج هو الثالث ضمن مبادرة "التكامل الإفريقي" التي أطلقها المعهد المصرفي لتدريب الشباب الإفريقي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز