عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وفد كاميروني يزور الأزهر الشريف ويشيد بدوره الريادي

وفد كاميروني يزور الأزهر الشريف ويشيد بدوره الريادي
وفد كاميروني يزور الأزهر الشريف ويشيد بدوره الريادي

كتب - السيد علي

زار الدكتور عليم جياتو، وزير الصحة بالكاميرون، والدكتور محمد ولبرنغ، سفير الكاميرون بمصر، برفقة وفد دبلوماسي كاميروني، الجامع الأزهر، وكان في استقبالهم الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، والدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، والشيخ هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر.



أشاد الدكتور عليم جياتو، وزير الصحة الكاميروني بالدور الريادي الذي يقوم به الأزهر الشريف، خاصة دوره في تعليم الطلاب الوافدين وتدريب الأئمة والوعاظ الوافدين، كما أشاد بالاهتمام الذي توليه الدولة المصرية بالشؤون الإفريقية، مقدمًا الشكر والتقدير لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ولمصر قيادة وشعبًا.

ومن جانبه أكد الدكتور عبد المنعم فؤاد على ترحيبه بالطلاب الأفارقة بأروقة الجامع الأزهر، مبينًا أن فضيلة الإمام الأكبر يهتم بالأروقة العلمية لتكون عامل جذب للاستفادة من العلوم الشرعية والعربية، كما بين أن هناك رواقًا خاصًا لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.

فيما أوضح الهدهد أن فضيلة الإمام الأكبر يولي اهتمامًا خاصًا للوافدين، لذا أنشأ برلمانًا خاصًا بهم يُرفع من خلاله كل ما يتعلق بشؤونهم العلمية وغيرها، لتقديم كل الدعم لهم لأنهم سفراء الأزهر في العالم وتقع على عاتقهم مسؤولية نشر ما تعلموه في الأزهر من وسطية.

وفي ذات السياق أوضح مدير عام الجامع الأزهر، أن أروقة الجامع الأزهر بكل برامجها في خدمة تعليم العلوم الشرعية والعربية للطلاب الوافدين، كما يقدم الرواق بعض البرامج والدورات التدريبة المهمة، لتدريب الطلاب على أحدث التقنيات العلمية والتكنولوجية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز