عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

ضبط عاطلين لقيامهما بترويج بيع سماعات تستخدم في الغش بالقاهرة

ضبط عاطلين لقيامهما بترويج بيع سماعات تستخدم في الغش بالقاهرة
ضبط عاطلين لقيامهما بترويج بيع سماعات تستخدم في الغش بالقاهرة

كتب - محمد عمران

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في ضبط شخصين لقيامهما بالترويج لبيع سماعات أذن صغيرة الحجم لاستخدامها في أعمال الغش بلجان الامتحانات، وآخر لنشره مشاركات تتضمن أسئلة وإجابات الامتحانات في مدينة نصر.



رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات قيام أحد الأشخاص بنشر إعلان بأحد مواقع التسوق الإلكتروني متضمن عرضه بيع سماعات "بلوتوث" ضد التشويش تستخدم في الغش أثناء انعقاد لجان امتحانات الثانوية العامة.

أسفرت الجهود من خلال الفحص الفني وجمع المعلومات أن وراء ارتكاب الواقعة (طالبا)، مقيم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بالقاهرة.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني- الأمن العام ومديرية أمن القاهرة تم استهداف المذكور وضبطه بمحل إقامته، وبالتفتيش تم ضبط سماعة بلوتوث صغيرة الحجم مخصصه للغش والكارت الخاص بتشغيلها وكذا جهاز هاتف محمول بداخله الشريحة المستخدمة في ارتكاب الواقعة وهاتف محمول آخر، بفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن الإعلان المشار إليه، كما تبين وجود محادثات بينه وبين آخرين تتضمن عرضه سماعات صغيرة للغاية لاستخدامها في الغش بمقابل مادي.

بمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع "شخص آخر، مقيم بذات الدائرة"-تم ضبطه- لتوسيع نشاطهما في بيع السماعات للطلاب الراغبين أثناء أداء الامتحانات، والاستفادة منهم ماديًا.

 كما تمكنت الإدارة عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي "الأمن الوطني، الأمن العام" ومديرية أمن قنا من ضبط "طالب- مواليد 1998، مقيم بدائرة مركز شرطة أبو تشت بقنا" لقيامه بإدارة مجموعة تحت مسمى "دور تاني ثانوية عامة" بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ونشر مشاركات تتضمن أسئلة وإجابات امتحان مادة اللغة العربية "دور ثان" أثناء انعقاد اللجان.

وضبط بحوزته "هاتف محمول" المستخدم في ارتكاب الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن الحساب والمشاركات المشار إليها وأسئلة امتحان اللغة العربية "دور ثان".. وبمواجهة اعترف بارتكاب الواقعة لتسهيل الغش للراغبين من الطلاب بغرض الاستفادة المادية.

كما أسفرت الجهود بالتنسيق مع الجهات المعنية عن ضبط 4 طلاب لقيامهم بنشر أسئلة امتحانات الثانوية العامة (دور ثان) والإجابات الخاصة بها على صفحات بمواقع التواصل الاجتماعي، وبحوزتهم هواتف محمولة عليها صور أسئلة امتحان مادة (اللغة الإنجليزية).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز