عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سفارة فرنسا: قمة السبع الكبرى تنطلق بمشاركة الرئيس السيسى السبت المقبل فى بياريتز

سفارة فرنسا: قمة السبع الكبرى تنطلق بمشاركة الرئيس السيسى السبت المقبل فى بياريتز
سفارة فرنسا: قمة السبع الكبرى تنطلق بمشاركة الرئيس السيسى السبت المقبل فى بياريتز

ذكرت سفارة فرنسا بالقاهرة اليوم الاربعاء أن قمة رؤساء دول وحكومات مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى ستنطلق السبت المقبل فى بياريتز وتستمر لمدة ثلاثة ايام بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى.



واضافت السفارة أن هذه القمة تشكل حدثاً أساسياً في فترة الرئاسة الفرنسية لمجموعة الدول السبع التي وضعت مكافحة أوجه انعدام المساواة في محور المناقشات الجارية.

وأشارت إلى أن مجموعة الدول السبع تضم فرنسا، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وألمانيا، واليابان، وإيطاليا، وكندا والاتحاد الأوروبي.. لافتة الى ان مؤتمر قمة بياريتز بصيغته المتجددة يجمع بلداناً شريكة لا سيما مصر و بلدان افريقية أخرى من أجل طرح حلول مشتركة فعلية لمكافحة جميع أشكال اللامساواة.

وأوضحت السفارة ان فرنسا حددت- في إطار رئاستها لمجموعة الدول السبع وبغية مكافحة أوجه اللامساواة- خمس أولويات تشمل مكافحة أوجه انعدام المساواة في المصير وذلك من خلال تعزيز المساواة بين الجنسين والانتفاع بالتعليم وبالخدمات الصحية الجيدة؛ تقليص أوجه انعدام المساواة البيئية من خلال حماية كوكب الأرض بفضل التمويل المخصص للأنشطة المناخية والانتقال البيئي المنصف الذي يركّز على صون التنوّع البيولوجي والمحيطات.

كما تتضمن هذه الاولويات العمل من أجل إحلال السلام ومكافحة التهديدات الأمنية والإرهابية التي تزعزع أسس مجتمعاتنا، و اغتنام الفرص التي يتيحها المجال الرقمي والذكاء الاصطناعي على نحو أخلاقي محوره الانسان؛ وتجديد الشراكة مع القارة الأفريقية على نحو يتّسم بقدر أكبر من الإنصاف.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز