عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس جامعة أسيوط يهنئ عميد تربية رياضية بتعيينه نائبًا لرئيس اتحاد الكرة

رئيس جامعة أسيوط يهنئ عميد تربية رياضية بتعيينه نائبًا لرئيس اتحاد الكرة
رئيس جامعة أسيوط يهنئ عميد تربية رياضية بتعيينه نائبًا لرئيس اتحاد الكرة

اسيوط - حسن فتحي

أعرب الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط بفخره واعتزازه بأبناء الجامعة ونجاحاتهم المتتالية في مختلف المجالات، الذي من شأنه أن يرسخ لمكانة جامعة أسيوط بين الجامعات المصرية والعربية وتاريخها العريق على مر العقود الماضية.



جاء ذلك خلال تهنئته المقدمة للدكتور جمال محمد علي عميد كلية التربية الرياضية بالجامعة لتعيينه من قبل الاتحاد الدولي "فيفا" نائبًا لرئيس الاتحاد المصري لكرة القدم.

وأكد رئيس جامعة أسيوط ما تحظى به الرياضة المصرية من دعم ورعاية مباشرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والتي جار اتخاذ خطوات جادة وشاملة لتفعيلها داخل الجامعات المصرية، متمنيًا لعميد التربية الرياضية التوفيق والسداد للنهوض بمستوى الكرة المصرية، وأن يثمر منصبه كالرجل الثاني في الاتحاد المصري لأكثر الألعاب شعبية في مصر والوطن العربي عن نشاط رياضي مشهود وحيوي داخل جامعة أسيوط.

وفي تصريح رسمي للدكتور جمال محمد علي أعرب عن عميق شكره لثقة القيادة السياسية وإلى أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لتعيينه في ذلك المنصب وتقديرهم لإمكانياته وخبراته العلمية والعملية، وذلك لأول مرة في صعيد مصر، معربًا عن شكره كذلك للدكتور طارق الجمال، ونائبه لشؤون التعليم والطلاب الدكتور شحاته غريب وذلك لدعمهم ورعايتهم للأنشطة الرياضية داخل الجامعة.

معربًا عن أمنياته بتمثيل جامعة أسيوط على نحو مشرف يليق باسم ومكانة الجامعة الأم لجامعات المصرية.

وعن أهدافه القادمة في منصبه الجديد أشار الدكتور جمال محمد علي إلى أنه من المقرر أن يسعى إلى تعديل لائحة اتحاد الكرة وذلك على ضوء المادة 84 من القانون المصري والقوانين الرياضية وبما يتوافق مع الميثاق الدولي والأولمبي ولائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم، مؤكدًا حرصه على مراعاة القوانين المصرية فيما يخص فتح باب الاستثمار وكذلك تطبيق العقوبات، مع حرصه أيضا على إجراء انتخابات الاتحاد المصري بعد مرور عام.

كما أكد نائب رئيس الاتحاد المصري حرصه على المساهمة في وضع استراتيجية عمل للاتحاد تهدف إلى إعداد كوادر من المدربين لتأهيلهم للعمل للمنتخبات القومية، وتفعيل دور أفرع الاتحادات الرياضية على مستوى مصر، والاهتمام بتبني ودعم الناشئين على مستوى الجمهورية، والعمل على زيادة انتشار لكرة القدم النسائية والارتقاء بها، والاهتمام بالربط بين البطولات الجماعية والمدرسية وذلك بالتنسيق مع الاتحاد.

كما أضاف عميد كلية التربية الرياضية أن أهدافه خلال منصبه الجديد في الاتحاد تفعيل إجراء البحوث العملية التي تنبحث سبل مواجهة بعض الظواهر السلبية في تلك اللعبة مثل الشغب والتعصب وذلك بالتنسيق مع الأساتذة المتخصصين، إلى جانب ترشيد الإنفاق والصرف في ميزانية الاتحاد وتوجيه الفائض منها في تنمية البيئة الأساسية من ملاعب وأدوات، مع إنهاء الدعم المالي المقدم للأندية وتخصيصه لأندية القسم الثاني والثالث والرابع.

هذا ومن الجدير بالذكر أن الدكتور جمال محمد علي تم تعيينه معيدًا بقسم الإدارة الرياضية بكلية التربية الرياضية بالجامعة عام 1984 وظل متخصصًا في ذلك التخصص كمدرس لكرة القدم وتدرج في السلك الأكاديمي إلى أن تم تعيينه أستاذًا بقسم الإدارة الرياضية والترويح في عام 2004، وفي مجال النشاط العلمي أشرف على نحو 65 رسالة علمية لباحثين من داخل مصر ومن مختلف الدول العربية وكذلك من ألمانيا، إلى جانب تأليفه لستة كتب علمية يُعد أبرزهم "القيادة في المجال الرياضي" وذلك "الإدارة الرياضية في القرن 21"، إلى جانب عمله كمحاضر في الاتحاد المصري والإفريقي لكرة القدم.

أما في المجال الرياضي فعمل الدكتور جمال محمد على مدربًا كرة قدم بنوادي أبنوب، وصدفا، وأبو تيج، وأسمنت أسيوط، وبترول أسيوط وسوهاج، والكرم بالإسكندرية، ودمياط، والمقاصة ومنتخب مصر للناشئين، إلى جانب التحكيم في الدرجة الأولى في مصر وأمريكا ومحكم لمنتخب جامعة أسيوط بنين وبنات وجامعة مودير الأمريكية ـ إلى جانب تاريخه كلاعب لكرة القدم بنوادي بني المراغة بسوهاج، ونادي الغريبات، ونادي سيبرس أيدل بأمريكا.

أما في المجال الإدارة لكرة القدم فيحظى الدكتور جمال محمد بعضوية نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط، وكذلك رئيس نادي الشبان المسلمين، كما حظي بعضوية مجلس إدارة الاتحاد المصري بكرة القدم في 2012 وصولًا إلى منصبه كوكيل للاتحاد.

 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز