عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ختام الكامب الروسي.. والعرض المصري الأفضل

ختام الكامب الروسي.. والعرض المصري الأفضل
ختام الكامب الروسي.. والعرض المصري الأفضل

كتب - شاهيناز عزام

ختام رائع للكامب الروسي الدولي للأطفال، بالقرية الأولمبية بمدينة نوفوميخائيلوفسكي على بعد 1500 كم من العاصمة موسكو بحضور إلكسندر دجيوس مدير عام المركز الروسي للأطفال "أرليونك" ونتاليا تشورتشكوفا مديرة مدرسة روس أتوم المنظمة للكامب الروسي، ونجمة السينما والمسرح يلينا ياكوفليفا وذلك بمشاركة 1500 طفل ووفود 7 دول: روسيا، مصر، المجر، بلغاريا، فرنسا، أوزبكستان، أرمينيا.



جاء الختام المبهر في العيد الــ 59 على تأسيس الكامب الروسي "أرليونك"، الذي تزامن مع الذكرى الــ 60 على تأسيس الأسطول النووي الروسي، فجاء إبداع المخرج المسرحي ديمتري بيكبايف في إخراج عرض مبهر. شارك فيه 4 من أطفال مصر وهم سلمي سامح وعبدالله محمود وعمر خالد وروميساء خالد، ووصفت المخرجة آنا فينتشوك، أولادنا في لحظة تكريمهم بأنهم طاقة إبداعية كبيرة ومستقبلهم باهر.

وكان الوفد المصري قد أعاد عرض استعراض الفراعنة بناء على طلب من اللجنة المنظمة ليكون هو العرض الوحيد بين جميع عروض الدول الذي يعرض مرتين، حيث أكدت يلينا فيكتوروفنا مديرة الكامب الروسي أن العرض المصري هو الأفضل من حيث الأداء التعبيري والملابس والموسيقي وهو من تصميم الدكتورة تهاني حسن.

 وقامت اللجنة المنظمة بتكريم الأطفال المصريين على تميزهم ونشاطهم الفعال في جميع الأنشطة: وهم شادي عادل وحبيبة شريف ومروان نجم ونور الجبالي وسوزانا تامر وسليم خالد، وكذلك المشرفة على الوفد نتاشا كوكش.

وأكد شريف جاد رئيس الوفد المصري، أن أولادنا مثلوا بلادهم أفضل تمثيل، وجاء المعرض مبهرًا من هدايا هيئة التنشيط السياحي، وهي المشاركة المصرية الثالثة على التوالي لأطفال مصر بتنظيم من المركز الثقافي الروسي بالقاهرة، برئاسة الكسي تيفانيان.

ونجح الكامب الروسي الدولي للأطفال في خلق أسرة كبيرة بين أطفال الشعوب المختلفة وحدتهم مشاعر الصداقة والتفاهم والمحبة والإصرار على مد جسور التواصل الإنساني.

 

 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز