عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالصور.. مهرجان للتمور في السعودية.. والإقبال كبير

بالصور.. مهرجان للتمور في السعودية.. والإقبال كبير
بالصور.. مهرجان للتمور في السعودية.. والإقبال كبير

كتب - عيسى جاد الكريم

أقيم بمركز النخلة بمحافظة بريدة بمنطقة القصيم بالسعودية مهرجان التمور السنوي، حيث إن عدد النخيل في منطقة القصيم تجاوز ثمانية ملايين نخلة، ويوجد بها 25 مصنعًا تنتج أفضل أنواع التمور في العالم وشهد المهرجان إقبالا كبيرا من العائلات السعودية والمقيمين للتعرف على المنتجات المتنوعة المعروضة بالمهرجان.



وزار الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، مهرجان تمور بريدة، المقامة فعالياته في مدينة التمور ببريدة. وأثنى على التحسن الذي يشهده المهرجان كل عام من حيث تنوع المعروضات وتوسعها.

وأكد الأمير فيصل بن مشعل بن سعود إن المهرجان يباع فيه أكثر من 300 ألف طن من التمور سنويًّا ويعمل به أكثر من 4 آلاف شاب و63 ألف سيارة تورد الكميات الكبيرة من التمور لمهرجان تمور بريدة بما يؤكد أن هناك قاعدة اقتصادية ضخمة لهذا المنتج الوطني، ويجب علينا مواصلة العمل ليلَ نهارَ لاستغلاله وتنميته.

وقال المشرف العام على المهرجان الدكتور خالد النقيدان في تصريحات له ‘إن حجم المبيعات السنوية في تمور بريدة تتجاوز ملياري ريال، كما أن المبيعات لا تمثل سوى 40% فقط من كمية التمور المنتجة في المزارع، حيث يكون تسويق النسبة المتبقية خارج المهرجان عن طريق التجار والمزارعين مباشرة أو التخزين للبيع في المواسم المختلفة، كما يكون تصدير أنواع متعددة من التمور، خلال هذا المهرجان لـ18 دولة في العالم عربية وإفريقيا، وفي أوروبا وشرق آسيا عن طريق شركات وتجار التمور.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز