عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

روسيا تتعهد بدعم فنزويلا في مواجهة الضغوط الخارجية

روسيا تتعهد بدعم فنزويلا في مواجهة الضغوط الخارجية
روسيا تتعهد بدعم فنزويلا في مواجهة الضغوط الخارجية

جدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، هنا اليوم (الأربعاء)، دعم موسكو لفنزويلا في مواجهة الضغوط الخارجية.

وقال لافروف لنائبة الرئيس الفنزويلي ديلسي رودريغيز، "سوف نتضامن معكم دائما، وسوف ندافع عن حق كل شعب في اختيار طريق التنمية الخاص به بشكل مستقل، وسوف نعارض أي طرق أحادية وغير شرعية للابتزاز والضغط".

وأضاف لافروف في بداية اجتماعه مع رودريغيز، أنه ينتوي أن يبحث تفصيلا مع نائبة الرئيس الفنزويلي التعاون بين روسيا وفنزويلا في الشؤون الدولية، ومن بين ذلك التعاون في إطار الأمم المتحدة وغيرها من المنصات التعددية.

ونقلت رودريغيز، التي تقوم حاليا بزيارتها الثانية إلى روسيا خلال العام الجاري، شكر الرئيس الفنزويلي الشخصي إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين والحكومة الروسية.

وقالت "يحارب الاتحاد الروسي اليوم معنا ومع شعوب أخرى من أجل الاستقلال والحرية والسيادة".

وأضافت أن التعاون بين البلدين آخذ في التزايد، وأن هناك تقدما كبيرا في العديد من الاتجاهات، موضحة أن العقوبات غير القانونية التي تفرضها الولايات المتحدة على فنزويلا قد أتاحت "فرصا كبرى" أمام موسكو وكاراكاس في هذا الصدد.

وقالت وزارة الخارجية الفنزويلية في بيان إن رودريغيز التقت يوم الإثنين نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف، وهو أيضا رئيس مشارك للجنة الحكومية رفيعة المستوى الروسية -الفنزويلية.

وأضاف البيان أن الاجتماع ركز على مختلف جوانب الأجندة الاقتصادية الفنزويلية، بهدف دعم البرامج والخطط والمشروعات الاجتماعية المهمة للشعب الفنزويلي.

في سياق متصل، استقبل وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو نظيره الفنزويلي فلاديمير بادرينو لوبيز في موسكو الأسبوع الماضي، حيث وقعا اتفاقا بشأن زيارات السفن الحربية المتبادلة بين موانيء البلدين.

وناقش الوزيران أيضا الوضع في فنزويلا فضلا عن قضايا التعاون العسكري والعسكري - التقني بين البلدين.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز