عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رسالة من شاب ليبي إلى الشعب المصري تُشعل مواقع التواصل

رسالة من شاب ليبي إلى الشعب المصري تُشعل مواقع التواصل
رسالة من شاب ليبي إلى الشعب المصري تُشعل مواقع التواصل

كتب - عادل عبدالمحسن

رغم أنه مر عليها أكثر من عامين وقبل عام من الانتخابات الرئاسية في 2018.. تداول رواد صفحات مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" رسالة شاب ليبي إلى الشعب المصري، عقب انعقاد مؤتمر الشباب بالإسماعيلية يوم 26 إبريل 2017.



وكان الشاب الليبي قد قال في رسالته للشعب المصري، استمعت إلى كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر الشباب المنعقد في الإسماعيلية، والرجل كان للأمانة يتحدث بمرارة عن الحملة الإعلامية التي يقودها الإخوان ضد مصر.

ولأول مرة يشير رئيس دولة بأن الأسباب التي صارت تدفعه للرحيل أكثر من تلك التي تدعوه للبقاء، في ظل صمت الشعب المصري، عن مواجهة هذه الحملة الشعواء التي تستهدف قيادته ليدخل في فوضى عارمة كالتي نعيشها في ليبيا.

اسمعوا يا إخواننا في مصر وصية مواطن ليبي، عاش الفوضى في بلاده، وعرف نتائجها بتفاصيل التفاصيل.

إذا رحل السيسي عن مصر، الآن، سيعود إليكم الإخوان وسيخرجون من السجون بصفة مناضلين، وهذه المرة لن يرحموا أحدًا ولن يتركوا دولة في الأساس اسمها مصر.

سوف يشحنون أرشيف الدولة إلى قطر وسينهبون البنوك ويحيلونها لحساباتهم في تركيا.

وستتشكل الميليشيات في كل المحافظات المصرية، وسيكون لديكم ميليشيا في كل شارع، ولأن الكثافة السكانية عالية في مصر، فالاشتباكات اليومية ستخلف الآلاف من القتلى والجرحى في كل مرة.

ستكون عندكم ميليشيات في وسط البلد تطلق على نفسها "ثوار إمبابة وثوار السيدة زينب"، وأخرى تطلق على نفسها قوة الردع في مدينة نصر.

واللجنة الأمنية للتجمع الخامس ودرع الوسطى التي تسيطر على الطريق الصحراوي القاهرة الإسكندرية، الذي سيقطع بالكثبان الرملية في كل مرة نتيجة الصراع بين الميليشيات.

وسيخرج عليكم معتوه يحرق مطار القاهرة، لأجل أن يطرد منه ميليشيا أخرى تسيطر عليه، ثم يظهر في وسائل الإعلام ويقول: "إن الحرب الأهلية كانت سببًا في توحيد الشعوب".

كما أن تنظيم بيت المقدس، سوف يسيطر على سيناء وطابا وشرم الشيخ، ويتفق مع الإسرائيليين على إدارة معبر رفح.

أما الأزهر فهذه المرة لن يبقى للأشاعرة بل سيخرج عليكم دجال يفتي بضرورة قتل قوات الشرطة والجيش المصري، ويصفهم بالطغاة والحرب في مواجهتهم من قبيل رد "الصائل".

أما على الصعيد السياسي فالأمم المتحدة سترسل لكم مندوبًا ليتحكم في مصير مصر كيفما يشاء ويقابل الإخوان تارة في جنيف وتارة في الصخيرات.

مخازن الجيش المصري ستسرق كلها وسينتشر السلاح في كل بيت والقتل في كل شارع وحي.

وعلى الصعيد الاقتصادي سوف تختفي السيولة من البنوك وسيهرب كل رجال الأعمال خارج البلد.

وسيجوع المواطن المصري حتى يأكل التراب وسوف تنتشر ظاهرة الخطف في كل مكان وتزداد حالات الانتحار ويسرق كل شيء بما في ذلك أغطية غرف المجاري.

وسوف تسمعون بأخبار اغتيالات قادة الجيش والشرطة كل يوم، وسيسقط القضاء في مستنقع الخوف من جبروت الميليشيات.

ستتحكم فيكم قطر وتركيا وكأن مصر هي جزء من الدوحة في قطر أو جزء من أنقرة في تركيا بعد أن كانت مصر أم الدنيا.

أما عن السودان فسيعود عمر البشير إلى حلايب ويحتل أراضٍ شاسعة من جنوب مصر بحجة أنها كانت في الأساس داخل حدود السودان.

أما الشعب المصري فمن سيبقى في بلده فإنه سيختار القتال في أي صف من صفوف الميليشيات أو يغادر بلده في رحلات الهجرة غير الشرعية.

أما المستشفيات والمدارس والمتاحف والوزرات وكل مرافق الدولة، فسوف تنهب بالكامل وسيموت المصريون في الشوارع من الجوع وانتشار الأوبئة.

فكروا في هذه المأساة، وهذا الجحيم قبل أن تطلبوا من الرئيس السيسي، أن يغادر

أنا لست مع أن يبقى الرئيس إلى الأبد في منصبه ولا أحاول أن أنقل لكم صورة للجحيم من الخيال، ولكن عليكم أن تعرفوا أن القرارات التي تدمر الأوطان وتشرد الشعوب هي دائمًا القرارات التي تتخذ في الوقت غير المناسب.

تمعنوا في هذه الوصايا، فالندم لا يفيد بعد فوات الفرص، وأسألونا نحن عن الندم وحرقة نيرانـه.

وإذا سألتم أنفسكم ماذا لو رحل السيسي؟!

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز