بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

21 سبتمبر 2019 - 43 : 10   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الشباب: إطلاق المسابقة القومية لأنشطة مراكز الفنون بالمديريات

22 اغسطس 2019 - 34 : 14




كتب - محمد خضير

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن إطلاق المسابقة القومية لأنشطة مراكز الفنون بالمديريات 2019/2020 وذلك في مجالات الموسيقى والكورال والفنون التشكيلية.

وتقوم فكرة المسابقة على إبراز وتعظيم العلاقة بين الفنون المصرية والإفريقية، لما لها من تاريخ طويل وعريق واتصال مستمر، حيث تعد الفنون الإفريقية كنزا فنيا مليئا بالأشكال الفنية، التي يمكن من خلالها إبراز نقاط التلاقي والتجانس والاتصال والتآخي بين الفنون المصرية والإفريقية بأساليب ابتكارية مختلفة في شتى مجالات التسابق.

وتشمل المسابقة جميع أساليب التعبير في الفنون التشكيلية، عدا الكاريكاتير والرسم بالكمبيوتر، ويشترط بشكل أساسي الالتزام بموضوع المسابقة لقبول الأعمال، وتحديد الأعمال الجيدة المبتكرة في كل المجالات والتي سترسل للمسابقة أثناء زيارة المتابعة. وتمثل بعمل واحد أو أكثر في كل مجال.

وتتضمن مجالات التسابق في مجال الفنون "الرسم والتصوير، النحت والخزف، الأشغال الفنية بمجالاتها الخمسة، الفنون الشعبية والتصوير الفوتوغرافي".

بينما تتمثل اهم محاور التسابق في مجال الفنون الشعبية ان تبرز الأعمال المشاركة سمات الشخصية للفرد في المجتمع المصري والجوانب الاجتماعية في كل بيئة وأثر ذلك على مضمون وشكل الأداء الحركي والخطوات العلمية والمنهجية في حالة قيام المصمم بتصميم رقصات سواء من بيئته الشعبية أو من خارجها ومراعاة الفروق الجوهرية ما بين تصميم رقصة من البيئة الشعبية وتصميم رقصة تحمل ملامح ذات البيئة الشعبية ولكن في إطار التعبير الدرامي "عمل مسرحي– أوبريت– احتفالية".

 







التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

الشهادات الثلاثية

موتمر الشباب

كرة اليد

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

القدس عربية

الشائعات

دورة الألعاب الافريقية
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك