عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فعاليات ثقافية وفنية متنوعة ومسابقات دورية للأطفال والشباب بالبحيرة

فعاليات ثقافية وفنية متنوعة ومسابقات دورية للأطفال والشباب بالبحيرة
فعاليات ثقافية وفنية متنوعة ومسابقات دورية للأطفال والشباب بالبحيرة

البحيرة - محمد البربرى

نظم فرع ثقافة البحيرة عددًا من الفعاليات الثقافية والفنية بنطاق المحافظة، وذلك في إطار الاهتمام بنشر الثقافة والوعي بين الشباب والموهوبين، وتنمية مهاراتهم وقدراتهم في كافة المجالات وتحفيزهم على الإبداع والابتكار.



وتضمنت تلك الفعاليات تنظيم عدد من الورش الفنية المختلفة والمتنوعة لتنمية المهارات الفنية لدى الأطفال، خلال إجازة الصيف حيث قام قصر ثقافة كفر الدوار بتنظيم ورشة فنية للفنون التشكيلية للرواد والموهوبين، بالإضافة إلى ورشة حكى قصة مع الرواد والطلائع بعنوان "أهل الكهف"، وورشة فنية اخرى بعنوان " ارسم ولون "مع الرواد والموهوبين بمركز كوم حمادة.

كما نفذ بيت ثقافة صلاح الدين ختام ورشة تفصيل وخياطة الفساتين لبنات مؤسسة الأبعادية بدمنهور وورشة تعليم مبادئ الخياطة للسيدات ببيت ثقافة شبرا، وورشة حكي للأطفال بحضانة الحديثة برشيد نفذها بيت ثقافة رشيد وورشة تدوير أوراق الكرتون نفذتها مكتبة كفر بولين الثقافية.

كما شملت تلك الفعاليات تنظيم قصر ثقافة الطفل المسابقة الدورية للمكتبات وهي عن المعلومات العامة ويشترط من سن ٩ سنوات إلى ١٥ سنة، وتنظيم فعاليات مسابقة الدوري الثقافي للمكتبات بيت ثقافة إيتاي البارود، بالإضافة إلى ورشة رسم وتلوين مع الأطفال والطلائع ومسابقة ثقافية، وذلك لمجموعة من طلائع بيت ثقافة بدر، وذلك في إطار الدوري الثقافي للمكتبات بمقر البيت.

وعقد بيت ثقافة الدلنجات مناقشة كتاب "إحسان عبدالقدوس بين الصحافة والرواية"، للمؤلف عبدالرحمن أبوعوف، بالإضافة إلى استمرار تصفيات مسابقة دوري المكتبات بين رواد الموقع، بينما أقام بيت ثقافة إدكو بالتعاون مع جمعية رواد الثقافة محاضرة بعنوان "الهجرة النبوية دروس وعبر"، وعقد بيت ثقافة شبراخيت مناقشة كتاب "العالم الإسلامي في أوائل القرن العشرين" وعقدت مكتبة البريجات الثقافية محاضرة للأطفال بعنوان (ترشيد استهلاك المياه) بجانب مسابقة دوري المكتبات لعام 2019 مع الرواد والطلائع بمقر الموقع.

وأقامت مكتبة درشاي اليوم مناقشه لكتاب "نهر النيل"، وعقدت مكتبة الطفل والشباب بالنجيلة مناقشة كتاب "الحج عبادة العمر" إلى جانب التصفيات النهائية للمسابقة الدورية للمكتبات لعام 2019 مع الرواد والطلائع بمقر الموقع.

وأشاد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة بتلك الفعاليات مؤكدًا دورها في إثراء الحركة الثقافية والفنية والفكرية، بالإضافة إلى دورها في تشجيع المهارات الابتكارية وتنمية المواهب الفنية لدى النشء ودعمها وتبنيها ورعايتها لتلك المواهب والارتقاء بالذوق العام والمستوى الفكري والثقافي للمواطنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز