عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"بيطري الدقهلية": تعميم التلقيح الاصطناعي على مستوى جميع الوحدات

"بيطري الدقهلية": تعميم التلقيح الاصطناعي على مستوى جميع الوحدات
"بيطري الدقهلية": تعميم التلقيح الاصطناعي على مستوى جميع الوحدات

الدقهلية - مي الكناني

عقد الدكتور عبد المنعم المنجي، وكيل وزارة الطب البيطري بالدقهلية، اليوم الخميس، اجتماعا بأطباء التلقيح الاصطناعي، لمناقشة تنفيذ خطة تعميم التلقيح الاصطناعي بالمحافظة، التي تهدف إلى توفير وحدة تلقيح اصطناعي بكل وحدة بيطرية.



وأكد وكيل الوزارة أن وحدة التلقيح الاصطناعي ستسهم في الحد من انتشار الأمراض التناسلية، التي تنتشر من الاعتماد على استخدام الطلائق وقصيبات منتقاة بها سائل منوي، من سلالات عالية الإنتاجية ثنائية الغرض.

وأضاف أنه يتم التنسيق مع مصنع الدفاع الحربي بالقاهرة، لتوفير سائل النيتروجين والقصيبات بشكل مستمر يغطي كافة احتياجات أطباء التلقيح الاصطناعي.

وأشار إلى أنه يتم التنسيق مع الإدارة العامة والتناسليات والتلقيح الاصطناعي بالهيئة العامة للخدمات البيطرية، لتوفير ٤٠ ترمس ومعدات تلقيح، بالإضافة إلى تكليف المسؤول المالي بالمديرية لشراء ١٢ ترمسا صغيرا و٢ ترمس كبير.

كما وجه بتكثيف الندوات الإرشادية لتوعية المواطنين بأهمية التلقيح الاصطناعي، والتواصل مع الطب البيطري للحصول على الخدمة، وتكثيف الدورات التدريبية للأطباء المشاركين في التلقيح الاصطناعي ومشروع التحسين الوراثي.

وعلى هامش الاجتماع قام الدكتور عبد المنعم المنجي بتكريم ٢ من الأطباء المميزين في هذا المجال، بناءً على التقارير المعروضة من مدير الإدارة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز