عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بومبيو: سنحرم مرشد إيران من الأموال التي تروّع العالم

بومبيو: سنحرم مرشد إيران من الأموال التي تروّع العالم
بومبيو: سنحرم مرشد إيران من الأموال التي تروّع العالم

شدد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في مقابلة مع صحيفة"واشنطن إكزامينر" الأمريكية، على أن بلاده لن تسمح باستمرار إيران في تطوير برنامجها الصاروخي.



وأضاف بومبيو أن واشنطن ستواصل بذل أقصى الجهود من أجل ضمان عدم وصول شحنات النفط إلى أيدي الإرهابيين، بحيث تعرض حياة الأمريكيين وأرواحهم للخطر في أي مكان في العالم.

وبحسب "سكاي نيوز"..أشار إلى ناقلة النفط "جريس 1"، موضحا أنها مثال على الجهود الأمريكية للحيلولة دون وصول شحنات النفط إلى الإرهابيين، هذا إلى جانب مجموعة من العقوبات التي من شأنها حرمان المرشد الإيراني علي خامنئي من الأموال التي تستخدم في ترويع العالم.

وتابع بومبيو قائلا "لقد كنا فعّالين إلى حد كبير في ذلك، ويمكننا أن نرى نتائج ذلك مع حزب الله اللبناني".

وقال وزير الخارجية الأمريكي إن العقوبات صممت من أجل انضمام إيران إلى المجتمع الدولي والتوقف عن القيام بحملات الاغتيالات في أوروبا، ووقف العمليات الإرهابية التي تنفذها أذرعها في المنطقة.

وعبّر المسؤول الأمريكي عن أمله في أن يرى الإيرانيون أن "أفضل ما يمكن أن يفعلوه من أجل أمن الشعب الإيراني وازدهاره هو كبح جماح هذا النظام الإرهابي".

وبيّن أن النظام الحاكم في إيران ملتزم بالإرهاب وهو بالنسبة للنظام إيديولوجيا متأصلة بعمق في ثقافته الثورية، وعبّر عن أمله في أن يتوصل الشعب الإيراني إلى طريقة لحمل القيادة في طهران على تغيير سلوكها.

وكان بومبيو دعا، خلال اجتماع لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن تحديات السلام والأمن في الشرق الأوسط في وقت سابق، المجتمع الدولي إلى بذل الجهود لمنع إيران من "خلق اضطراب جديد" بعد انتهاء حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة على طهران.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز