بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

15 سبتمبر 2019 - 58 : 16   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بالصور.. رحلة إلى "بروج" مدينة الحب والتاريخ العريق في بلجيكا

23 اغسطس 2019 - 46 : 10




كتب - هدى زكي

إن كنت من هواة زيارة الأماكن التاريخية والاستمتاع بالمساحات الخضراء والمسطحات المائية وقضاء عطلة رومانسية فأنت على موعد معنا لزيارة بلجيكا لمشاهدة الطبيعة الساحرة في مدينة "بروج" رائعة أوروبا بممراتها المرصوفة بالحصي وكنائسها ومتاحفها التاريخية القديمة.

يعود تاريخ "بروج" إلى القرون الوسطى وتقع المدينة في شمال بلجيكا وهي إحدى مدن التراث العالمية التابعة لليونسكو التي استطاعت الحفاظ على تاريخها العريق وتعد من أهم مناطق الجذب السياحي في أوروبا.

 

 

كنائس ومتاحف تعود للقرون الوسطى

 

تضم "بروج" عدة أماكن سياحية شهيرة من أهمها معرض سلفادو دالي الذي يتميز بتصميمه المدهش والمثير مما يشكل تجربة بصرية ليس لها مثيل والذي يضم مجموعة كبيرة من لوحات ومنحوتات الفنان الراحل، وكذلك تشتهر المدينة بصناعة  الدانتيل مذ عام 1833 وتستطيع مشاهدة تاريخ هذه الصناعة وشراء الهدايا التذكارية واقتناء القطع الفنية الرائعة من أشهر المتاجر هناك.

 تشتهر المدينة أيضا بوجود أهم الكنائس القديمة وعلى رأسها كنيسة السيدة العذراء والتي يبلغ ارتفاعها 122 متر وتعد أطول مبني في بلجيكا حيث يعود تاريخ انشائها إلى عام 1230 وتتضمن العديد من الكنوز التي لا تقدر بثمن. منها نحت صنعه مايكل أنجلو عام 1503 يسمى العذراء والطفل. كذلك عدد كبير من المنحوتات الفنية لكبار الفنانين.

كذلك كنيسة الدم المقدس التي تشتهر بقارورة بلورية تحتوي على قطرة من دم المسيح ، كما تتميز واجهة الكنيسة بأقواسها الثلاثة المذهلة والمتماثلة المُذهبة بين عامي 1529 و1534 ...

ولا يفوتك أيضا زيارة متحف شوكو ستوري الذي يعود الى القرن الخامس عشر ومن خلاله تستطيع معرفة تاريخ الشيكولاتة البلجيكية ومراحل صناعتها منذ عصر المايا والأزتيك.

كما تضم المدينة متحف الألماس الذي يحتوي على مجموعة من المجوهرات والأحجار الكريمة النادرة ويستعرض تاريخ صناعة الألماس.

 

 

جسر المحبة مقصد العشاق

 

وتمتلك المدينة العديد من القنوات المائية والجسور لذلك يمكنك القيام بجولة بالقارب تستغرق 30 دقيقة تشاهد من خلالها أبرز ملامحها السياحية ومن أشهرها "القناة الخضراء " التي تعد من أكثر الأماكن الرومانسية لأنها تضم جسر المحبة وهو مزار سياحي مميز يأتيه السائحون كل عام لقضاء شهر العسل والتقاط الصور التذكارية ، ولا يفوتك أيضا مشاهدة طواحين الهواء وسط الطبيعة الخضراء المذهلة والتي يصل عددها إلى أربعة طواحين والتقاط الصور التذكارية

من الجدير بالذكر أن المدينة تمتاز بالهندسة المعمارية الرائعة كما أنها ما زالت تحتفظ ببوابتها القديمة والخنادق التي تعود للقرون الوسطى.

 















التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلان مصلحة الضرائب

موتمر الشباب

موتمر الشباب

دورة الألعاب الافريقية

زيارة السيسي للكويت

مصر والسبع الكبار

كرة اليد

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

القدس عربية

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

تطوير مصر

اعلان مراتب سوفت