عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

يفيق من غيبوبته بعد خمس سنوات.. والسر في زوجته (صور)

يفيق من غيبوبته بعد خمس سنوات.. والسر في زوجته (صور)
يفيق من غيبوبته بعد خمس سنوات.. والسر في زوجته (صور)

كتب - عادل عبدالمحسن

استفاق رجل بأعجوبة من غيبوبة بعد أن أمضت زوجته خمس سنوات بجانب سريره وهي تتحدث معه وتُسمعه أغانيه المفضلة.



كان لي تشيهوا، من شيانج يانج بمقاطعة هوبى، الصينية، قد دخل في غيبوبة بعد تعرضه لإصابة خطيرة في الدماغ عندما صدمته دراجة نارية في أغسطس 2013 أثناء ذهابه إلى العمل.

وحسبما ذكرت صحيفة مترو البريطانية، أبلغ الأطباء زوجته، تشانج جويوان، 57 عامًا، بأنه لن يفيق من غيبوبته حتى يحين أجله لكن زوجته رفضت الاستسلام لهذا المصير البائس لزوجها وقضت أكثر من 20 ساعة في اليوم لما يقرب من 2000 يوم في رعايته وفقدت 10 كيلوجرامات من وزنها نتيجة إرهاقها في العناية بزوجها الغائب عن الوعى تماماً.

وكلل جهدها بأن استفاق "لي" من غيبوبته مؤخراً، وقال إنه على الرغم من أنه لم يستطع الكلام، إلا أنه كان على دراية تامة بمحيطه وما فعلته زوجته من أجله. وكانت زوجته جويوان هي مقدم الرعاية الوحيد له ولم تكن تنام سوى لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات في اليوم حتى تتمكن من إطعامه والتحدث معه. حيث كانت تضع الطعام في فمه، قبل الضغط على لسانه بلطف، كإشارة على أنه يمكن أن يأكل.

وكانت أول كلمات نطقها "لي تشيهوا" إنه قال لزوجته: "أنا أحبك!".

قال الدكتور وان تشينغ آن: "عندما تم نقل المريض "لى تشيهوا" إلى المستشفى، كان في حالة غياب تام عن الوعى ولم يستطع الرد على أي شيء".

 وأضاف أن النظام العصبي للسيد "لي" قد حفزه قرار زوجته التحدث معه وتشغيل الموسيقى. تظهر اللقطات المسجلة في المستشفى أمس السيدة جويوان وهي تساعد السيد "لي" على المشي ومنحه تدليك، بينما تساعده الممرضات على زيادة مدى حركته. يواصل "لي" إحراز "تقدم كبير" في المستشفى، حسب الأطباء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز